رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

مديحة حمدي : أتمنى من صناع الفن في مصر مراعاة صورة المرأة

مديحة حمدي
مديحة حمدي

تحدثت الفنانة مديحة حمدي عن الأعمال الفنية المعروضة في الوقت الحالي وكشفت عن الأمر الذي تطالب صناع الفن بمصر بالإلتفات إليه، لتحسين صورة المرأة المصرية أمام العالم.

وقالت مديحة حمدي في تصريح خاص لـ خبر أبيض: أنا لا أعتذر عن الكثير من الأعمال لأن صفاتي محفوظة وقبل أن يبعث لي صانع عمل فني بنص لأقرأه فهو يعلم جيداً لو كان سيناسبني أم لا، وبالتالى لم تأتيني العديد من النصوص ورفضتها، بل يأتيني ما يناسبني فقط.

المؤلفون لا يراعون المرأة بعد سن الـ 25 عاما 

وعن الأعمال التي تعرض عليها قالت: لا يعرض علي الكثير من الأعمال، لأن سني ليس له الكثير من الاختيارات، ولكن العيب الوحيد الذي ألوم عليه حبايبنا المؤلفين سواء القدامى أو الجدد، أنهم لا يراعون المرأة بعد سن الـ 35 أو 40 عاماً، فالجميع يقدم قصة البنت والولد وهذا هو المتواجد حالياً.

قصة الثالوث هي الأبرز في الأعمال الفنية

وتابعت: من المزعج أن قصة الثالوث أصبحت المسيطرة على الأعمال الدرامية، وهي مأخوذة من المسرح اليوناني، الزوج والزوجة والعشيق، نذهب ونأتي  لنجد الزوج والزوجة، بدون قيم أسرية والخيانة هي المسيطرة.


شاهدت عمل أزعجني أثناء قضاء العمرة

وأضافت: ذات مرة أثناء قضاء مناسك العمرة وكان معي والدي، وبعد الانتهاء من كافة الشعائر الدينية، وبعد أن انتهيت من الصلاة وقراءة القرآن بدأت بمشاهدة التليفزيون حتى أنام، فوجدت مسلسل مصري، رجل على علاقة بالخادمة، ثم اكتشفت زوجته، فتعجبت من صورة المرأة المصرية التي تظهر للعالم جميع الرجال خائنون وجميع النساء خائنات، وكل امرأة تعمل  خادمة على غير خلق، وما أكثرهم البسطاء اللذين يعملون للحصول على قوت يومهم بشرف.
واختتمت قائلةً : أناشد الكتاب القدامى والجدد بمراعاة صورة المرأة أمام العالم، لأن مش كلهم خائنات، هناك الكثير من القضايا التي تناقش قضايا المرأة غير قضية الخيانة وروميو وجولييت ولا بد من أخذ هذا بالاعتبار.

تم نسخ الرابط