رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رفع فيلم أهل الكهف بطولة خالد النبوي من دور العرض بعد تراجع إيراداته

خالد النبوي
خالد النبوي

بدأ عرض فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي يوم 12 يونيو الماضي بالسينمات، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى الأخير، وجاء ذلك بعد سلسلة من التأجيلات والأزمات التي واجهت صناع العمل.

رفع أهل الكهف من السينمات

وتم رفع الفيلم من دور العرض السينمائي في الساعات الماضية، نظرًا لتحقيقه إيرادات ضعيفة في الفترة الأخيرة، حيث اكتفى بـ 288 جنيه فقط في آخر ليالي عرضه، ليصل إجمالي ما حصده إلى 14 مليون و533 ألف جنيه خلال 15 أسبوع في السينمات.

قصة وشخصيات أهل الكهف

أهل الكهف، من نوعية الأعمال الملحمية التاريخية، ويتناول قصة أهل الكهف، وهو مأخوذ عن مسرحية لـ توفيق الحكيم، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي تاريخي، يلعب خلاله خالد النبوي شخصية سبيل وهو قائد أحد الجيوش التابعة لإمبراطورية في زمن قديم، فيما تقدم غادة عادل شخصية أميرة اسمها بريسكا وتعيش قصة حب مع النبوي.

أما محمد ممدوح فيظهر بشخصية كولر قائد الجيش الشمالي التابع لإحدى الإمبراطوريات وهو الصديق المقرب لـ خالد النبوي، فيما يظهر محمد فراج بشخصيتين لشقيقين توأم ضمن العمل، ويقدم بيومي فؤاد دور إمبراطور إحدى البلاد في زمن قديم في الفيلم ووالد غادة عادل.

أزمات الفيلم

يُذكر أن أهل الكهف كان قد واجه أزمات عديدة أخرت مواعيد تصويره وعرضه بدور العرض السينمائي، وذلك على الرغم من بداية العمل على المشروع في 2018، ثم بدأ بعدها تصويره في 2020، واستغرق التصوير 3 سنوات نتيجة مروره بأزمات إنتاجية وكثرة مواقع تصويره وانشغال نجومه بأعمال أخرى، قبل أن يتم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة.

أبطال أهل الكهف

أهل الكهف، من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، بسنت شوقي، هاجر أحمد، صبري فواز، أحمد وفيق، أحمد بدير، رشوان توفيق، والراحل جميل برسوم، والفيلم من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

مسلسل خالد النبوي الجديد

وعلى مستوى الدراما، انتهى خالد النبوي خلال الفترة الماضية من تصوير مسلسله الجديد سراب، والمقرر عرضه قريبًا على منصة TOD، والمسلسل مكون من 10 حلقات، مأخوذ عن فورمات أجنبية، ويشارك في بطولته  يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، دياموند بو عبود، وچيهان الشماشرجي، ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد.

تم نسخ الرابط