رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمرو عرفة : فيلم أهل الكهف مالوش علاقة بـ Gladiator والتشابه في الحقبة الزمنية فقط

عمرو عرفة
عمرو عرفة

أُقيم بالأمس العرض الخاص لفيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي وإخراج عمرو عرفة، وذلك في إحدى سينمات السادس من أكتوبر، وحرص على الحضور عدد من نجوم وصناع العمل منهم عمرو عرفة.

عمرو عرفة يتحدث عن أهل الكهف

وقال عمرو عرفة في تصريح خاص لـ خبر أبيض : صورنا الفيلم في كهف مخصوص في المغرب لم يتم التصوير به من قبل وكان مليئًا بالصعوبات، والفيلم مالوش علاقة بفيلم Gladiator في القصة ولا أي شئ، ولكن التشابه الوحيد بينهما هو تناول نفس الحقبة الزمنية فقط.

النجوم في العرض الخاص لـ أهل الكهف

وشهد العرض الخاص للفيلم بالأمس حضور خالد النبوي وبيومي فؤاد ورشوان توفيق وهاجر أحمد وصبري فواز والمخرج عمرو عرفة والمؤلف أيمن بهجت قمر، بالإضافة إلى النجوم إلهام شاهين وكريم فهمي وزوجته وميمي جمال ونور النبوي وغيرهم.

تفاصيل أهل الكهف

والفيلم من نوعية الأعمال الأكشن التشويقية التاريخية، ويتناول قصة أهل الكهف والتي تعتمد على أشخاص يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في أزمنة مختلفة عما عاشوا بها، وهو مأخوذ عن رواية لـ توفيق الحكيم.

ويلعب خالد النبوي خلال أهل الكهف، شخصية قائد أحد الجيوش التابعة لإمبراطورية في زمن قديم، فيما تقدم غادة عادل شخصية أميرة اسمها بريسكا وتعيش قصة حب مع النبوي، أما بيومي فؤاد يلعب دور إمبراطور إحدى البلاد في زمن قديم في العمل ووالد غادة عادل.

فيلم أهل الكهف يبدأ عرضه بالسينمات غدًا الأربعاء بعد سلسلة من التأجيلات والأزمات التي تعرض لها خلال السنوات الأخيرة، حيث بدأ التحضير له في 2018، ثم بدأ تصويره في 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات، قبل أن يتم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة.

أبطال أهل الكهف

والعمل من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، هاجر أحمد، صبري فواز، أحمد وفيق، أحمد بدير، رشوان توفيق، والراحل جميل برسوم، والفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

تم نسخ الرابط