رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أهل الكهف بطولة خالد النبوي يكتفي بـ 1990 جنيه إيرادات بالأمس

خالد النبوي
خالد النبوي

يحقق فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي أرقام ضئيلة في شباك التذاكر في الآونة الأخيرة، وكان قد بدأ عرضه في يونيو الماضي، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

إيرادات أهل الكهف بالأمس

وحقق أهل الكهف بالأمس إيرادات 1990 جنيه فقط، احتل بها المركز الأخير في ترتيب شباك التذاكر، مما يُرجح اقترابه من وداع السينمات خلال الأيام المقبلة، خاصة مع اقتراب عرض عدد من أفلام الصيف الجديدة منها عاشق لـ أحمد حاتم وعنب لـ أيتن عامر.

قصة وأحداث أهل الكهف

والفيلم من نوعية الأعمال الملحمية التاريخية، ويتناول قصة أهل الكهف، وهو مأخوذ عن مسرحية لـ توفيق الحكيم، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي تاريخي، يلعب خلاله خالد النبوي شخصية سبيل وهو قائد أحد الجيوش التابعة لإمبراطورية في زمن قديم، فيما تقدم غادة عادل شخصية أميرة اسمها بريسكا وتعيش قصة حب مع النبوي.

كما يجسد محمد ممدوح شخصية كولر قائد الجيش الشمالي التابع لإحدى الإمبراطوريات وهو الصديق المقرب لـ خالد النبوي، أيضًا يظهر محمد فراج بشخصيتين لشقيقين توأم ضمن العمل، أما بيومي فؤاد فيقدم دور إمبراطور إحدى البلاد في زمن قديم في الفيلم ووالد غادة عادل.

أزمات أهل الكهف

أهل الكهف مر بأزمات عديدة قبل خروجه للنور والعرض في السينمات، حيث بدأ التحضير له في 2018، ثم بدأ تصويره في 2020، واستغرق التصوير 3 سنوات نتيجة مروره بأزمات إنتاجية وكثرة مواقع تصويره وانشغال نجومه بأعمال أخرى، قبل أن يتم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة.

أبطال أهل الكهف

والفيلم من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، بسنت شوقي، هاجر أحمد، صبري فواز، أحمد وفيق، أحمد بدير، رشوان توفيق، والراحل جميل برسوم، والعمل من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

مسلسل خالد النبوي الجديد

وفي سياق آخر، انتهى خالد النبوي خلال الفترة الماضية من تصوير مسلسله الجديد سراب، ومن المقرر عرضه قريبًا على منصة TOD، والعمل مكون من 10 حلقات، مأخوذ عن فورمات أجنبية، ويشارك في بطولته  يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، دياموند بو عبود، وچيهان الشماشرجي، ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد.

تم نسخ الرابط