رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أهل الكهف يكتفي بألفين جنيه إيرادات بالأمس ويقترب من وداع دور العرض

خالد النبوي
خالد النبوي

يُعرض حاليًا بدور العرض السينمائي فيلم أهل الكهف من بطولة خالد النبوي، والذى بدأ عرض العمل في يونيو الماضي، ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

أهل الكهف يكتفي بألفين جنيه بالأمس

وحقق أهل الكهف بالأمس إيرادات ألفين جنيه فقط، احتل بها المركز الأخير بترتيب شباك التذاكر، مما يرجح رفعه من دور العرض خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد التراجع الملحوظ في أرقام إيراداته في الفترة الأخيرة.

قصة أهل الكهف

والفيلم يدور في إطار أكشن تشويقي تاريخي، ومن نوعية الأعمال الملحمية التاريخية، ويتناول قصة أهل الكهف، وهو مأخوذ عن مسرحية لـ توفيق الحكيم.

ويقدم خالد النبوي خلال أحداث العمل شخصية سبيل وهو قائد أحد الجيوش التابعة لإمبراطورية في زمن قديم، فيما تقدم غادة عادل شخصية أميرة اسمها بريسكا وتعيش قصة حب مع النبوي.

ويجسد محمد ممدوح شخصية كولر قائد الجيش الشمالي التابع لإحدى الإمبراطوريات وهو الصديق المقرب لـ خالد النبوي، كما يظهر محمد فراج بشخصيتين لشقيقين توأم ضمن العمل، أما بيومي فؤاد فيقدم دور إمبراطور إحدى البلاد في زمن قديم في الفيلم ووالد غادة عادل.

أبطال أهل الكهف

أهل الكهف من بطولة نخبة من النجوم، منهم خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، بسنت شوقي، هاجر أحمد، صبري فواز، أحمد وفيق، أحمد بدير، رشوان توفيق، والراحل جميل برسوم، والفيلم من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

رحلة إنتاج أهل الكهف

يُذكر أن الفيلم كان قد بدأ التحضير له في 2018، ثم بدأ تصويره في 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات نتيجة مروره بأزمات إنتاجية وكثرة مواقع تصويره وانشغال نجومه بأعمال أخرى، قبل أن يتم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة.

أحدث أعمال خالد النبوي

ومن ناحية أخرى، انتهى خالد النبوي خلال الفترة الماضية من تصوير مسلسله الجديد سراب، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، والعمل مكون من 10 حلقات، مأخوذ عن فورمات أجنبية، ويشارك في بطولته  يسرا اللوزي، هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، دياموند بو عبود، وچيهان الشماشرجي، ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد.

تم نسخ الرابط