رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

3 نقاط تجعل فيلم أهل الكهف مرشح للتواجد بقائمة top 10 في السعودية

خالد النبوي
خالد النبوي

انطلق عرض فيلم أهل الكهف، في قاعات السينما بالمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، منذ أيام، وذلك بعد عرضه في مصر، ورغم أن الفيلم لم يحقق الإيرادات المتوقعة في شباك التذاكرالمصري ، لكنه مرشح للتواجد في قائمة  top 10  بالسعودية، لأكثر من سبب أبرزها قصة العمل، والقاعات المتاحة لعرض الفيلم.

شاشات العرض في المملكة 

لم يحصل أهل الكهف على فرصة كبيرة من خلال قاعات العرض في مصر، وربما صاحب أقل شاشات عرض، وهذا ما ترتب عليه ضعف إيرادات الفيلم، وعدم تحقيقه للإيرادات كبيرة في شباك التذاكر خلال عيد الأضحى، لكن هناك مساحة لأن يحقق الفيلم نجاحا أكبر على مستوى الإيرادات في شباك التذاكر السعودية، من خلال قاعات العرض المتوفرة، والمساحة التي قد ينتج عنها دخول الفيلم قائمة الأنجح في المملكة.

النجوم المشاركين في أهل الكهف

فيلم أهل الكهف يعتبر أيضا من الأعمال التي جمعت عدد كبير من النجوم، يتصدرهم خالد النبوي الذي يمتلك تجربة سينمائية ودرامية مهمة، جعلته من أبرز نجوم الشاشة والقادرين على جذب المشاهد.

كما يتواجد كذلك في الفيلم : محمد فراج الذي حقق نجاحا كبيرا مؤخرا من خلال فيلم  فوي فوي فوي، ومحمد ممدوح أحد أبطال فيلم شقو، وفيلم وش في وش، بالإضافة لبيومي فؤاد، أشهر نجوم السينما المصرية في السعودية، ومن بين النجمات المشاركات أيضا ريم مصطفى وغادة عادل، والعمل معالجة سينمائية لأيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

فيلم حربي يحمل روح تاريخية

تسيطر على قصة فيلم أهل الكهف أحداث وقعت في عام 250 ميلاده، مأخوذة عن رواية توفيق الحكيم التي تحمل نفس الاسم، وتحكي عن مجموعة من الأشخاص يواجهون الكثير من الإضطاد والعنف من قبل إمبراطور روماني وذلك بسبب أفكارهم الدينية.

وخلال هروبهم يدخلون أحد الكهوف ولا يستيقظون إلا بعد مرور 3 قرون، لذلك ربما تجذب تلك القصة قطاع من الجمهور المحب للأعمال الحربية الممزوجة بصبغة تاريخية.

فيلم أهل الكهف قدمه المخرج عمرو عرفة بشكل أكثر اختلافا من ناحية المشاهد الحربية، والمعارك التي نُفذت، حيث توفرت ميزانية كبيرة من أجل تصويره، كما أنه واجهه أيضا بعض الصعوبات خلال فترة التحضير له.

تم نسخ الرابط