رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالفيديو : في ذكرى صلاح السقا .. ماذا قال أحمد السقا عن والده ؟

أحمد السقا
أحمد السقا

تحل اليوم الأربعاء 25 سبتمبر، الذكرى الـ 14 على رحيل صلاح السقا رائد مسرح العرائس ووالد أحمد السقا، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2010، ويُعد واحدًا من أهم رواد الحركة المسرحية لسنوات طويلة.

حديث أحمد السقا عن والده الراحل

وسبق وتحدث أحمد السقا عن والده خلال لقائه مع برنامج عمرنا، الذي تقدمه الإعلامية هند رضا، على خبر أبيض TV، وقال : تاريخ وفاته هو الأسوأ في حياتي، وضهري اتكسر يومها، واعتبر لحظة وفاته هي الأصعب في حياتي، وفي النهاية الموت حق علينا جميعًا.

شاهد الفيديو ..

وواصل : لما حد بيقول لي بعد الشر بالنسبة للموت أقول له إنه حق علينا وليس شر، وأكيد والدي دلوقتي في حتة أحسن، والله يرحمه ويحسن إليه، ولا توجد هناك لحظات صعبة في حياتي بهذا الحجم إلا لحظة وفاة حمايا محمد الصغير لأنه كان صديقي وغالي علي جدًا وفي منزلة والدي.

نصائح صلاح السقا لنجله

وأكمل : أتذكر حتى الآن نصيحة والدي الأخيرة لي، حيث قال لي : خد كل حاجة من النجم إلا البعد وكل ما تقدر تاخد حقك سيبه، وفي نصيحة أخرى أكد علي أن الكلمة عهد على صاحبها.

وعن نصائحه له عند دخوله عالم الفن، اختتم أحمد السقا : والدي أخبرني أنني لن أصير مهندس أو دكتور ولكن أبنائي عندما يكبرون سيقولون والدنا هو فولان ويجب أن يكون فولان هذا ناجحًا، حيث أكد لي أنني لو لم أكن ناجح في عملي كممثل فالأفضل ألا أعمل في هذه المهنة، وأنا أحاول تربية أبنائي على نصائح والدي وأن يتحلوا بالنخوة والأصول والجدعنة والطيبة والكرم واحترام الكبير.

أعمال أحمد السقا الجديدة

ومن ناحية أخرى، يواصل أحمد السقا في الفترة تحضيراته لأكثر من عمل جديد ما بين السينما والدراما، ومنها فيلم أحمد وأحمد الذي يشاركه في بطولته أحمد فهمي في أول بطولة مشتركة بينهما والعمل من إخراج أحمد نادر جلال، بالإضافة إلى فيلم الديب مع المخرج محمد سلامة وغيرها.

أيضًا يستعد السقا لبدء تصوير مسلسل العتاولة 2 خلال الشهر المقبل، على أن يُعرض العمل في دراما رمضان المقبل 2025، ويضم نخبة من النجوم منهم طارق لطفي، زينة، فيفي عبده، باسم سمرة، نسرين أمين، ميمي جمال، نهى عابدين، مصطفى أبو سريع، وهدى الإتربي، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج شركة Cedars Art Production.

تم نسخ الرابط