رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى هشام سليم .. رُشح لفيلم تيتو قبل خالد صالح وشريف عرفة رشحه لفيلم الناظر

هشام سليم - خالد
هشام سليم - خالد صالح - شريف عرفة

تحل اليوم 22 سبتمبر، ذكرى رحيل الفنان المحبوب هشام سليم، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2022، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 64 عاما، وكان آخر أعماله مسلسل هجمة مرتدة، والذي عرض في الموسم الرمضاني لعام 2021.

تخرج من معهد السياحة والفنادق

تخرج هشام سليم في معهد السياحة والفنادق، وهو اختصاص بعيد كل البعد عن مجال عمله فيما بعد، وعن مجال والده أيضاً وذلك كان عام 1981، ثم درس بعدها دراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

هشام سليم بدأ كبيراً

رغم كون هشام سليم ابن نجم النادي الأهلي صالح سليم بكل علاقاته إلا أنه كان معتمداً على نفسه في دخول مجال الفن والتمثيل، ورغم ذلك فقد ولد كبيراً فكان أول أعماله فيلم امبراطورية ميم أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، عام 1972 وكان عمره آنذاك 14 عاما فقط، وكان له لقاء آخر معها بعد مرور 3 سنوات في فيلم أريد حلاً.

كان المرشح الأول لفيلم تيتو قبل خالد صالح

كان هشام سليم المرشح الأول لدور رفعت السكري في فيلم تيتو والذي قدمه فيما بعد الراحل خالد صالح، ولكن بسبب خلاف في وجهات النظر بينه وبين صناع العمل أسفر عن استبعاده من الدور بدون علمه وكانت المفاجأة إسناد الدور للراحل خالد صالح.

هشام سليم ينفي وجود أي خلاف بينه وبين أحمد السقا 

وقال هشام سليم عن ذلك في لقاء تليفزيوني قبل رحيله : لا يوجد خلاف بيني وبين أحمد السقا، وكان من المفترض أن نعمل معاً في فيلم تيتو ولم يكتمل المشروع بيننا، وفوجئت باستبعادي دون أن يخبرني أحد.

شريف عرفة هو من رشحه لفيلم الناظر

وكشف المخرج مجدي الهواري في لقاء سابق له عبر خبر أبيض TV عن كواليس ترشيح هشام سليم لفيلم الناظر وقال : هشام نجم تخيل بقى أنه ييجي يسند بدور في فيلم الناظر بطولة علاء ولي الدين، وأنا كنت متخيل إنه يرفض، لكن لما شريف عرفة بعتله الدور، كلمني هشام وقالي أنه عايز يقابلني، وبعدها قال إنه يخجل من رفض فيلم الناظر، واتفقت معاه إننا نتقابل وقعدنا واتكلمنا وكان ممتن جدًا إننا رشحناه للفيلم.

تم نسخ الرابط