رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أسامة عباس : اشتغلت 10 سنين محامي وكنت باخد جنيه والضيف أحمد سبب دخولي التمثيل

أسامة عباس - الضيف
أسامة عباس - الضيف أحمد

تحدث أسامة عباس عن عمله بمجال المحاماة بعد تخرجه من الجامعة، كما كشف سبب دخوله مجال التمثيل وأحب أعماله إليه، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج يحدث في مصر، والذي يُعرض على قناة mbc مصر.

عمل أسامة عباس في المحاماة

وقال أسامة : حبيت المحاماة والتحقت بكلية الحقوق، وبعد تخرجي اشتغلت 10 سنين محامي، وكنت أعمل في احدى الشركات وكان هناك فرع في الإسكندرية، وكنت أسافر للعمل به وأحصل على بدل سفر قيمته جنيه ولو استمريت في العمل هناك لمدة 5 أيام أحصل على 5 جنيهات.

دخول أسامة عباس مجال التمثيل

وعن دخوله التمثيل، تابع : دخلت الفن رغماً عني ولم أكن أخطط لدخوله، ولكن الضيف أحمد كان السبب، حيث كان صديقي، وكان يستعد لزواجه وساعدته وقتها في جلب الأجهزة الكهربائية إلى منزله منها التلفزيون بسبب الشركة التي كنت أعمل بها، وفي فرحه قابلت سمير غانم وجورج سيدهم والمخرج حسن عبدالسلام، وأصر الأخير على تقديمي دور في مسرحية طبيخ الملايكة، وبالفعل دخلت وقتها التمثيل مع ثلاثي أضواء المسرح.

وأضاف : لم أكن أتصور أنني سأستمر في مسألة التمثيل وكنت اعتقد أنها هواية ولكن بعد النجاح استمريت، وقررت زوجتي وقتها ترك عملها والاهتمام بأبنائنا وتربيتهم مما ساعدني على التركيز في التمثيل، ولكن حياتي الفنية كانت صعبة لأنني كنت أعمل بجدية شديدة ولم يحدث خلال 55 سنة أنني تأخرت على عرض مسرحي أو أوردر تمثيل.

أحب الأعمال إلى أسامة عباس 

وعن أعماله، اختتم أسامة عباس : لم أندم على أي عمل قدمته باستثناء أعمال قليلة جدًا على مدار مسيرتي، وهناك أعمال مُفضلة بالنسبة لي مثل مسلسل بوابة الحلواني، وهو عمل تاريخي له قيمة كبيرة ومحفوظ عبدالرحمن كتبه لمدة 10 سنين وشخصيتي به إسماعيل المفتش كانت شخصية غريبة وأحبها جدًا وهي شخصية حقيقية.

تكريم أسامة عباس

يُذكر أن أسامة عباس تم تكريمه خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري مؤخرًا، وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية المميزة والطويلة بشكل خاص والفنية المليئة بالنجاحات بشكل عام.

تم نسخ الرابط