رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم مقسوم لـ ليلى علوي يشارك في مهرجان كازابلانكا

ليلى علوي
ليلى علوي

تنطلق غدًا الدورة الخامسة من مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي، المقرر إقامتها في الفترة من 6 سبتمبر حتى 13 من نفس الشهر، ويشارك في الفعاليات فيلم مقسوم لـ ليلى علوي، الذي يمثل مصر في المهرجان خلال دورته الحالية.

قصة فيلم مقسوم

ويدور فيلم مقسوم في إطار موسيقى استعراضي، عادت خلاله ليلى علوي للغناء بعد غيابها عن تقديم الأغاني بالسينما، منذ أن غنت في أفلام قبضة الهلالي، سمع حس، ويا مهلبية في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

ويُعد العمل أول تعاون فني بين ليلى علوي وشيرين رضا، حيث لم يلتقيا في أي أعمال من قبل، على الرغم من انطلاقة الثنائي الفنية في السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي.

وتدور قصة الفيلم حول 3 مطربات معتزلات كانت لهن فرقة موسيقية خلال فترة التسعينيات، ويتجدد اللقاء بينهن بعد مرور 30 عام، حيث تقررن العودة للنشاط الفني بعد محاولات عديدة من قبل إحدى شركات الإنتاج، ولكن تمر حياتهن بالعديد من المشكلات ويدخلن في مشاكل عديدة ومفارقات كوميدية سويًا.

أبطال مقسوم

وكان فيلم مقسوم قد حقق إيرادات بلغت مليون و750 ألف جنيه وقت عرضه بالسينمات، والعمل من بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن، عمرو وهبة، هاني خليفة، هاجر السراج، والطفلة لافينيا نادر، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح وسيد رجب وثراء جيبل ومحمد شاهين، والفيلم من تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.

مقسوم على شاهد

ومن المقرر أن يعرض فيلم مقسوم على منصة شاهد يوم 19 سبتمبر الجاري، وذلك بعد رفعه من السينمات في فبراير الماضي.

آخر أعمال ليلى علوي

يُذكر أن ليلى علوي يُعرض لها حاليًا في السينمات فيلم جوازة توكسيك، والذي بدأ عرضه يوليو الماضي، ضمن أفلام موسم صيف 2024، ويحقق العمل نجاحًا ملحوظًا في السينمات خاصة دور العرض السعودية.

ويتناول الفيلم قصة حب تجمع كريم الذي يقدم شخصيته محمد أنور وفريدة التي تلعب دورها ملك قورة، ويسعى كريم للزواج من فريدة، ولكن تواجه علاقتهما العديد من الأزمات بسبب تدخل أسرة كريم وهما ليلى علوي التي تلعب دور والدته وبيومي فؤاد الذي يقدم شخصية والده.

تم نسخ الرابط