رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

37 عاماً على البيه البواب .. كان هيقوم ببطولته الزعيم واعتذرت عنه ميرفت أمين

أحمد زكي - ميرفت
أحمد زكي - ميرفت أمين - عشوب - الزعيم

تمر اليوم الذكرى الـ 37 على العرض الأول لفيلم البيه البواب، وهو أحد روائع الامبراطور أحمد زكي، والذي يعد واحداً من أهم أعماله على مدار مسيرته الفنية على الإطلاق.

اعتذار عادل إمام عن بطولة الفيلم

لم يكن النمر الأسود أحمد زكي هو أول من رشح لدور البطولة بفيلم البيه البواب، بل كان من المقرر أن يقوم ببطولته في البداية الزعيم عادل إمام وبالفعل وافق على تقديم الدور وتعاقد ووقع العقد بالفعل، ولكن بسبب بعض الاختلافات في وجهات النظر بينه وبين جهة الإنتاج ومخرج العمل حسن إبراهيم، طالب بتغيير المخرج واستبداله بالمخرج محمد عبدالعزيز، ولكن فريق العمل اعترض على هذا الطلب فانسحب الزعيم من بطولة الفيلم وتم استبداله بـ أحمد زكي.

محمد عشوب يقنع أحمد زكي بالدور

بعد اعتذار الزعيم عن الدور وقع اختيار صناع الفيلم على أحمد زكي ليؤدي دور البواب، وكان في هذا التوقيت يقوم بتصوير دوره في فيلم زوجة رجل مهم، وكان يرافقه الماكيير محمد عشوب والذي رشحه لشركة الإنتاج، وعندما عُرض عليه سيناريو الفيلم رفض بشدة حتى وصل الأمر للغضب وقذف الأوراق أرضاً من شدة الرفض، معللاً أنه لا يقدم دور قد رفضه نجم غيره، ولكن عشوب استطاع أن يقنعه بأنه الأجدر بالدور، وأن هذا الفيلم سيكون علامة في مشواره وهو ما جعله يبدأ بالفعل في التفكير بالتراجع عن قرار الرفض وبعد قراءة السيناريو قرر أن يقبل الدور.

ميرفت أمين كانت البطلة قبل مهجة عبدالرحمن

أيضاً لم تكن البطلة زوجة البواب هي مهجة عبدالرحمن في البداية بل رشحت للدور ميرفت أمين ولكنها بعد انسحاب الزعيم تراجعت عن قبول الدور الذي كانت قد تعاقدت عليه بالفعل ليقوم أحمد زكي بترشيح مهجة بدلاً منها ولرؤيته بأنها تليق أكثر بالدور بسبب بشرتها السمراء وملامحها الأكثر إقناعاً بامرأة أتت من الصعيد للقاهرة.

تحضير أحمد زكي للدور

قرر زكي أن يقدم هذا الدور ببراعة حتى أنه كان يجلس يومياً وسط البوابين وتشرب الشخصية ووصل الأمر إلى جلوسه مع بعض البوابين دون أن يعلموا حقيقته كنجم كبير يجلس معهم.

تم نسخ الرابط