رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إطلاق إسم كريم عبدالعزيز على الدورة المقبلة من مهرجان المسرح العربي وتكريم حسين فهمي في مهرجان الدار البيضاء

كريم عبدالعزيز -
كريم عبدالعزيز - حسين فهمي

تُقام الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي في الفترة من 18 حتى 27 أكتوبر المقبل، وتأتي الدورة بإسم كريم عبدالعزيز، وهي من تنظيم المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، إشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية، وإدارة محمد عصمت مدير المهرجان.

تكريم كريم عبدالعزيز

وأعلنت إدارة المهرجان إطلاق اسم كريم عبدالعزيز على هذه الدورة تقديرًا لتاريخه الفني الكبير والمميز والملئ بالنجاحات، وذلك استكمالًا لنهج مهرجان المسرح العربي في تكريم كبار النجوم، حيث كرم المهرجان في الدورة الثالثة اسم محمد صبحي، فيما حملت الدورة الرابعة اسم ماجد الكدواني.

تكريم حسين فهمي

كما أعلنت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، تكريم حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، خلال فعاليات افتتاح الدورة الخامسة من هذا المهرجان، والتي تُقام في الفترة من 6 إلى 13 سبتمبر المقبل.

وقرر مهرجان الدار البيضاء منح حسين فهمي جائزة الإبداع الخاصة تقديرًا لمسيرته السينمائية الاستثنائية الحافلة بالنجاحات، بالإضافة إلى مساهمته الفائقة فى صناعة السينما المصرية والعربية التى تمتد لأكثر من نصف قرن.

أيضًا أعلنت إدارة المهرجان إقامة ماستر كلاس لـ حسين فهمي على هامش الفعاليات، مما يتيح فرصة ليتحدث مع الجمهور وصناع السينما وعشاقها عن أهم ملامح تجربته الإبداعية ومشواره الفني ورؤية لواقع ومستقبل السينما العربية.

أعمال جديدة لـ كريم عبدالعزيز

ومن ناحية أخرى، يرتبط كريم عبدالعزيز في الفترة الحالية بأكثر من عمل فني جديد منها فيلم جديد يجمعه بـ ياسمين صبري ومن إخراج بيتر ميمي، وجاري في الفترة الحالية الاستقرار على كافة تفاصيله والتعاقد مع باقي أبطاله من أجل انطلاق التصوير قريبًا.

كما يواصل كريم تحضيراته لعدد من الأفلام منها الفيل الأزرق 3 بعد نجاح الجزأين الماضيين وفيلم لعب عيال مع منى زكي، بالإضافة إلى فيلم كوتة من تأليف وإخراج محمد دياب.

أحدث أفلام حسين فهمي

أما حسين فهمي، فينتظر تحديد الموعد النهائي لعرض فيلم الملحد مع أحمد حاتم، كما انتهى مؤخرًا من تصوير فيلم قصر الباشا الذي يجمعه أيضًا بـ أحمد حاتم ومن إخراج محمد بكير.

تم نسخ الرابط