رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

4 أفلام عربية فى مهرجان فينيسيا .. ماذا تتوقع لها؟

4 أفلام عربية فى
4 أفلام عربية فى مهرجان فينيسيا

انطلق منذ أيام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي فى دورته الـ 81، المقرر أن يقام في الفترة من 28 أغسطس الجاري حتى 7 سبتمبر المقبل، في جزيرة ليدو فينيسيا.

وتشهد الدوره الحالية منافسة قوية بين الأعمال المقرر عرضها في المهرجان، سواء المتنافسة على جائزة الأسد الذهبي، أو مسابقة أسبوع النقاد، أو غيرها من المسابقات التي ستقام خلال الفعاليات.

أفلام عربية في المهرجان

وحجزت السينما العربية مكانها بين أفلام المهرجان، من خلال 4 أعمال، هم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، بطولة عصام عمر، ومعطر بالنعناع بطولة علاء الدين حماده، من مصر، ينعاد عليكوا بطولة منار شهاب، من فلسـ طين، عايشة إخراج مهدي البرصاوي، من تونس.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

يعد الفيلم المصري، البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، بطولة عصام عمر وركين سعد وإخراج خالد منصور، هو الأبرز بين الأعمال الأربعة، حيث يشارك ضمن برنامج Orizzonti Extra.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي، حول شخصية حسن التي يقدمها عصام عمر وهو شاب ثلاثيني يتورط برفقة كلبه رامبو الذي يعتبره صديقه الوحيد في حادث خطير دون ذنب تكشف عنه الأحداث، ليصبح فجأة حسن مطاردًا من قِبل جاره كارم، الأمر الذي يدخله في صراعات معه، مما يدفع حسن للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذ نفسه ورامبو من مصير مجهول.

معطر بالنعناع

أما الفيلم المصري الثاني معطر بالنعناع، بطولة علاء الدين حمادة، فمنافسته الأصعب، حيث ينافس ضمن مسابقة أسبوع النقاد وهو من بطولة علاء الدين حمادة، ومهدي أبو بهات، وعبده زين الدين، وحاتم إمام مصطفى، وإنتاج فرنسي مشترك.

أفلام مسابقة أسبوع النقاد

حيث ينافس فيلم معطر بالنعناع مع أعمال : Anywhere Anytime ميلاد تانجشير، Don’t Cry, Butterfly دونج ديو لينه، Homegrown مايكل بريمو، No Sleep Till الكسندرا سمبسون، Paul & Paulette Take a Bath جيثرو ماو Peacock برنارد فاجنر.

ينعاد عليكوا وعايشة

كذلك يشارك الفيلم الفلسطيني ينعاد عليكوا، إخراج إسكندر قبطي في برنامج Orizzonti، وهو بطولة منار شهاب، وفاء عون، توفيق دانيل، ويدور حول حادث بسيط في القدس يثير عدة صراعات ويتسبب في انقسامات بداخل مجتمع أبوي متعدد الأوجه.

أما الفيلم التونسي عايشة، فيشارك ضمن مسابقة آفاق، من إخراج مهدي برصاوي، ويدور حول امرأة في العشرينات تعيش مع والديها وتشعر أن حياتها بلا فائدة، ليتغير كل شيء حين تصبح الناجية الوحيدة من حادث حافلة وتقرر الهرب لمدينة أخرى بهوية مزيفة.

تم نسخ الرابط