رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أنجلينا ومونيكا بيلوتشي وجينا أورتيجا .. النجمات يصلن مهرجان فينيسيا استعدادًا لحفل الإفتتاح

أنجلينا ومونيكا بلوتشي
أنجلينا ومونيكا بلوتشي وجينا أورتيجا

ينطلق اليوم حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي فى دورته الـ 81، والذي من المقرر أن يقام في الفترة من 28 أغسطس الجاري حتى 7 سبتمبر المقبل، في جزيرة ليدو فينيسيا.

افتتاح مهرجان فينيسيا

ومن المقرر أن يفتتح فيلم Beetlejuice Beetlejuice للمخرج تيم بيرتون المهرجان في أول يوم له، بينما سيختتم فيلم The American Backyard للمخرج بوبي أفاتي الفعاليات في 7 سبتمبر المقبل.

ووصل خلال الساعات الماضية عدد من النجوم والنجمات، المقرر أن تعرض أعمالهن خلال المهرجان، منهن أنجلينا جولي، مونيكا بلوتشي، جينا أورتيجا، وغيرهن.

جوائز مهرجان فينيسيا

وتعد جائزة الأسد الذهبي Leone d’Oro، هي جائزة مهرجان فينيسيا الرئيسية، والتي ستمنح لأفضل فيلم يعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان، بالإضافة إلى جائزة كأس فولبي Coppa Volpi، التي ستمنح لأفضل ممثل وممثلة.

الأفلام العالمية في المهرجان

ويشارك في المهرجان عدد كبير من الأفلام العالمية، هم The Room Next Door، Campo di Battaglia، Leurs Enfants Après Eux، The Brutalist، The Quiet Son، Vermiglio ،Sicilian Letters، Queer، Love، April، The Order، Maria، Trois Amies، Kill the Jockey، Joker: Folie à Deux، Babygirl، I’m Still Here، Diva Futura، Harvest، Youth – Homecomin، Stranger Eyes.

الأفلام المصرية في مهرجان فينيسيا

وحضرت السينما المصرية في مهرجان فينيسيا في دورته الحالية، بعد غياب 12 عاما، بفيلمي البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، للمخرج خالد منصور، تأليف منصور محمد الحسيني، وبطولة عصام عمر وركين سعد وسما إبراهيم.

وكذلك فيلم عائشة لا تستطيع الطيران، للمخرج مراد مصطفى، والذي سيعرض ضمن مبادرة فاينل كت، التي تدعمها مؤسسة البحر الأحمر للعام الثالث على التوالي، ويأتي العملين ضمن الأفلام المدعومة من مؤسسة البحر الأحمر والتي تواصل مشاركتها في المهرجان لهذا العام، من خلال 4 أفلام أخرى إلى جانب البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، وعائشة لا تستطيع الطيران، ومنها : عائشة للمخرج التونسي مجدي البرصاوي، سودان يا غالي للمخرجة التونسية الفرنسية هند المدب، وقتل حصان منغولي للمخرجة الصينية شياوشوان جيانغ.

تم نسخ الرابط