رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزهم رئيس فرنسا وحسين فهمي .. المشاهير ينعون آلان ديلون

آلان ديلون ومن نعوه
آلان ديلون ومن نعوه

حرص الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدد من النجوم والمشاهير في مصر والعالم على نعي الممثل الفرنسي آلان ديلون، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 88 عامًا.

نعي الرئيس ماكرون

حيث كتب الرئيس الفرنسي عبر حسابه على موقع إكس : السيد كلاين أو روكو، الفهد أو الساموراي، آلان ديلون الذي لعب أدوارًا أسطورية، وجعل العالم يحلم، منحنا وجهه الذي لا يُنسى وقلب حياتنا رأسًا على عقب، كان أكثر من مجرد نجم، حزينًا، وشعبيًا، وكتومًا، كان نصبًا تذكاريًا فرنسيًا.

حسين فهمي وصورة مع ديلون

كذلك حرص حسين فهمي على نعي ديلون، حيث نشر صورة تجمعه بالراحل، عبر حسابه على إنستجرام، وكتب : أنعي بكل أسف الزميل والصديق الفنان آلان ديلون الذي وافته المنية صباح اليوم.

كما قدم مهرجان القاهرة السينمائي الذي يترأسه حسين فهمي، بيانًا ينعي فيه آلان ديلون، ذاكرًا إنجازاته : صاحب رحلة عطاء استمرت 60 عامًا.

كلوديا كاردينالي تنعي الفهد

كما قدمت الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي نعيًا لـ آلان ديلون، التي وقفت بطلة أمامه في فيلم الفهد، من خلال حسابها على إنستجرام، وكتبت : لقد انتهت الرقصة، وذهب تانكريدي ليرقص مع النجوم.

وزيرة الثقافة الفرنسية

أما وزيرة الثقافة الفرنسية، فكتبت بيان تنعيه فيه، وجاء به : كنا نعتقد أنه كان خالداً، موهبته وكاريزمته وهالته جعلته مرشحًا بقوة للسطوع في هوليوود منذ سن مبكرة، لكنه اختار فرنسا، عاش حيوات عديدة، ولعب كل الأدوار مثل الشرطي، والبلطجي، وتانكريد الذي لا يُنسى، والسيد كلاين المؤثر، وعمل مع أعظم النجوم، من فيسكونتي إلى جودار، ومن لوزي إلى ميلفيل، حتى أصبح هو نفسه أحد أعظم نجوم السينما العالمية.

وواصلت : وباعتباره طفلًا من الفن السابع، فقد ترك فرنسا يتيمة عن أجمل تجسيد لها على الشاشة، والتي فقدت صديقًا عزيزًا، كان يعني الكثير بالنسبة لي ولأسرتي، وأبعث العزاء بأحر مشاعري إلى أبنائه أنوشكا وأنطوني وآلان فابيان.

نعي مهرجان فينيسيا السينمائي

ونعى القائمون على مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الراحل آلان ديلون، حيث نشر الحساب الرسمي للمهرجان عبر إنستجرام، صورتين خلال وجوده بالمهرجان لعرض فيلمه Roccco e i suoi Fratelli عام 1960، مصحوبتان بتعليق : نقدم تحية تقدير للممثل العظيم من خلال صورتين من العرض الأول لفيلم Rocco And HisBrothers للمخرج لوتشينو فيسكونتي، الذي جعله رمزًا فرنسيًا وعالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 1960.

تم نسخ الرابط