رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

20 عاماً على فيلم فول الصين العظيم .. سامي سرحان لم يكمل دوره فيه واعترضت السفارة الصينية عليه

محمد هنيدي وسامي
محمد هنيدي وسامي سرحان

20 عاماً مضت على العرض الأول لأحد أهم العلامات البارزة في تاريخ محمد هنيدي الفني، حيث طرح بدور العرض السينمائي في مثل هذا اليوم 8 أغسطس من عام 2004.

لم يكن الفيلم في البداية يحمل عنوان فول الصين العظيم، وكان من المفترض تسميته بـ غول الصين العظيم، ثم اعترضت سفارة الصين عليه، لرؤيتهم أن الاسم يحمل سخرية من آثارهم التاريخية، ليتم تغيير اسم الفيلم ليصبح فول الصين العظيم.

دور مميز لـ سامي سرحان

رغم تقديم عم أشقية مصر كما أطلق على سامي سرحان، العديد من الأعمال الفنية الهامة، إلا أن دور جابر الشرقاوي والذي قدمه في فيلم فول الصين العظيم أصبح من أبرز أعماله الفنية بل وأهمها على الإطلاق.

إفيهات سامي سرحان في الفيلم

وكان لـ سامي سرحان عدة إفيهات قوية ظلت عالقة في أذهان الجمهور ويستخدمها رواد السوشيال ميديا حتى يومنا هذا، رغم مرور 20 عاماً على عرضه ومنها : إنت لو مُت هتستريح، اسمع إنت تروح لأمك، اسمع يا محي زمانا ده ماينفعش فيه غير الحرامي المستقيم، أنا جابر الشرقاوي عم أشقية مصر وعميد المجرمين يطلع لي واد حفيد يمرمط سُمعتي في الأرض، الصين حلوة، والطيارة حلوة.

سامي سرحان لم يكمل دوره بالفيلم

كان من المفترض في أحداث الفيلم أن يسافر جابر الشرقاوي - سامي سرحان - إلى الصين، رفقة ابن شقيقه محي - محمد هنيدي-، وهناك يصطدم بالعصابات الصينية التي تحاول تجنيد محي للقيام بعملية إجرامية، ولكن بعد تصوير مشاهده في مصر ساءت الحالة الصحية لـ سرحان ولم يستطع السفر، فقرر المخرج شريف عرفة حذف هذا الجزء من الأحداث واكتفى بما تم تصويره من دوره في مصر دون الحاجة للسفر.

هنيدي يرفض تناول الصراصير

من كواليس الفيلم المضحكة أيضاً أن محمد هنيدي كان من المفترض أن يتناول صراصير بالفعل ضمن الأحداث، وقال عن ذلك : كان مفروض آكل صراصير، وهذه المأكولات باهظة الثمن في الصين، وبالتأكيد لم أستطع أكل هذه الحشرات وبسبب رفضي استقر المخرج في النهاية على الاستعانة بصراصير بلاستيك.

تم نسخ الرابط