رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قول رأيك : من هو نمبر وان الآن شريف عرفة أم طارق العريان؟

طارق العريان - شريف
طارق العريان - شريف عرفة

عرفت السينما المصرية العديد من المخرجين أصحاب الخبرات الطويلة والأعمال الفنية المميزة، التي أصبح ينتظرها الجمهور المصري والعربي بين الحين والآخر، ومن بين هؤلاء المخرجين شريف عرفة وطارق العريان، اللذان يتنافسان حاليًا في موسم عيد الأضحى السينمائي، بفيلمي ولاد رزق 3 لـ أحمد عز، واللعب مع العيال بطولة محمد إمام.

أرقام قياسية لـ طارق العريان

يسيطر المخرج طارق العريان على السينما حاليًا بفيلم ولاد رزق 3، حيث تصدر إيرادات شباك التذاكر في صيف 2024، ونجح في كسر مجموعة من الأرقام القياسية، ليصبح أكثر الأفلام العربية تحقيقيا للإيرادات في شباك التذاكر المصري حتى الآن بإجمالي إيرادات تجاوز الـ 170 مليون جنيه، ولا يعتبر فيلم ولاد رزق 3 الفيلم الأول لـ طارق العريان الذي يحقق أرقام ضخمة في شباك التذاكر، بل هناك مجموعة من الأعمال السينمائية الناجحة بداية من فيلم تيتو الذي قدمه عام 2004، وصولاً للجزأين الأول والثاني من ولاد رزق، وبين العملين قدم العديد من الأفلام التي حققت إيرادات عالية.

فيلم ولاد رزق

النسخة الأولى من فيلم ولاد رزق، انطلق عرضها في عام 2015، وحقق الفيلم انطلاقة قوية، تحسب للمخرج طارق العريان، الذي قام بإخراج الفيلم، وبلغ إجمالي الإيرادات التي وصل إليها ولاد رزق وقت عرضه، أكثر من 23 مليون جنيه، كما حقق فيلم ولاد رزق 2 في 2019، أكثر من 102 مليون جنيه، تصدر بها شباك التذاكر حتى أزيح من فيلم كيرة والجن، لكن قبل ولاد رزق 2، كان هناك تجربة سينمائية ناجحة أيضا لـ طارق العريان، حققت كذلك أعلى الإيرادات.

مسيرة شريف عرفة قبل اللعب مع العيال

ويمتلك شريف عرفة مسيرة طويلة مليئة بالإنجازات والأعمال والجوائز، تعاون خلالها مع العديد من النجوم الكبار، وصنفت أعماله ضمن الأهم في تاريخ السينما، قبل فيلم الأخير اللعب مع العيال، بطولة محمد إمام، الذي يأتي في المركز الثاني بترتيب إيرادات أفلام عيد الأضحى، حيث تجاوز الـ 25 مليون جنيه حتى الآن.

أعمال شريف عرفة مع الزعيم

وتعاون شريف عرفة مع الزعيم عادل إمام في 5 أعمال سينمائية، هي اللعب مع الكبار والإرهاب والكباب وطيور الظلام والنوم في العسل والمنسي، كما تعاون مع الإمبراطور أحمد زكي في أفلام حليم واضحك الصورة تطلع حلوة.

وتعاون شريف عرفة خلال مسيرته مع النجوم الشباب الذين أصبحوا الأبرز هذه الفترة وقدم معهم العديد من الأعمال المميزة منها الجزيرة، الكنز، الممر، الجريمة، ولاد العم، الناظر، وعبود على الحدود، وسمع هس، وغيرها.

تم نسخ الرابط