رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

فاز فريق ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الـ 15 في تاريخه، بعد تغلبه على بروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة هدفين مقابل لا شئ في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتبادل الفريقين الهجمات في الشوط الأول، ولكن كانت الأفضلية للفريق الألماني، الذي أهدر أكثر من فرصة مؤكدة في الدقائق الأولى من المباراة، وأهدر كريم آديمى مهاجك بروسيا انفراد تام فى الدقيقة 21 من زمن المباراة بعدما راوغ الحارس البلجيكى كورتوا، وسدد فولكروج كرة من داخل منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الأيسر للريال، وتصدى بعدها حارس ريال مدريد لأكثر من فرصة خطيرة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

عودة الريال

وتحسد أداء ريال مدريد في الشوط الثاني، وقام بأكثر من هجمة تصدى لها كوبيل حارس دورتموند، ونجح داني كارفخال في إحراز هدف المباراة الأول في الدقيقة 73 من عرضيه متقنة في مرمى دورتموند، وتصدى بعدها كوبيل حارس الفريق الألماني لأكثر من فرصة خطيرة، وينجح فينيسيوس في الدقيقة 82 من المباراة، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإسباني.

تشكيل ريال مدريد

ولعب المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي ريال مدريد، بتشكيل ضم كورتوا، الدفاع : داني كارفخال، أنتوني روديجير، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي، الوسط : فيدي فالفيردي، إدوارد كامافينجا، توني كروس، جود بيلينجهام، الهجوم : رودريجو جوس، فينيسيوس جونيور.
وجلس على مقاعد بدلاء ريال مدريد : لونين، كيبا، ميليتاو، ألابا، مودريتش، خوسيلو، فاسكيز، تشواميني، سيبايوس، جارسيا، دياز وجولر.

تشكيل بروسيا دورتموند

بينما لعب بروسيا دورتموند بتشكيل ضم في حراسة المرمى: كوبيل، خط الدفاع : رايرسون - ماتس هوميلس - شلوتربيك - ماتسن، خط الوسط : مارسيل سابيتزر - إيمري تشان - جادون شانشو - جوليان برانديت - كريم أديمي، خط الهجوم : نيكلاس فولكروج.

تاريخ مواجهات الفريقين

وتعد مواجهة الملكي ودورتموند المرتقبة هي الـ 15 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن تقابلا في 14 مباراة من قبل، نجح خلالها الفريق الملكي في تحقيق الفوز على الفريق الألماني في 6 مباريات، فيما جاء التفوق لـ بروسيا في 3 لقاءات أخرى، وحسم التعادل 5 مباريات أخرى، وهز نجوم الريال شباك منافسهم الألماني بـ 24 هدف، أما الأخير فسجل في شباك الملكي 19 هدفًا.

تم نسخ الرابط