رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالأرقام .. أكثر الأندية وصولًا للنهائي وأكثرها حصولًا على دوري أبطال أوروبا

أكثر الأندية وصولًا
أكثر الأندية وصولًا للنهائي وأكثرها حصولًا على دوري الأبطال

ينتظر عشاق الكرة حول العالم مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، والمقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة مساءًا على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

أكثر الأندية وصولًا لنهاية دوري أبطال أوروبا

وقبل نهائي الليلة، نجد أن ريال مدريد هو أكثر الأندية وصولًا للدور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب اليوم النهائي رقم 18 له عبر تاريخه، ويليه فريقي إيه سي ميلان الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني في مرات الوصول إلى النهائي بـ 11 مرة لكل منهما، ثم يأتي نادي ليفربول الإنجليزي بعدهما بعد مشاركته في 10 نهائيات، أيضًا يوفنتوس الإيطالي ضمن قائمة الأكثر وصولًا للنهائي بـ 9 مرات.

أكثر الأندية فوزًا بدوري أبطال أوروبا

أما عن أكثر الأندية حصولًا على لقب دوري أبطال أوروبا فيتصدر الملكي ريال مدريد القائمة كذلك بـ 14 لقب حصده في تاريخه، ويأتي في المركز الثاني نادي إيه سي ميلان الإيطالي الذي حصل على 7 ألقاب، ثم يتساوي فريقي ليفربول وبايرن ميونخ بـ 6 ألقاب لكل منهما.

كما ينافس نادي برشلونة الإسباني بـ 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ويليه فريق أياكس الهولندي الذي تمكن من حصد 4 ألقاب أوروبية في تاريخه.

تفاصيل مواجهة ريال مدريد ودورتموند

ويسعى ريال مدريد للفوز باللقاء الليلة أمام دورتموند من أجل حصد اللقب رقم 15 في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، بينما يطمح النادي الألماني للحصول على اللقب الأوروبي الثاني له في تاريخه.

تاريخ مواجهات الفريقين

وتعد مواجهة الملكي ودورتموند المرتقبة هي رقم 15 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن تقابلا في 14 مباراة من قبل، نجح خلالها الفريق الملكي في تحقيق الفوز على الفريق الألماني في 6 مباريات، فيما جاء التفوق لـ بروسيا في 3 لقاءات أخرى، وحسم التعادل 5 مباريات أخرى، وهز نجوم الريال شباك منافسهم الألماني بـ 24 هدف، أما الأخير فسجل في شباك الملكي 19 هدفًا.

التشكيل المتوقع للفريقين

ويأتي التشكيل المتوقع لـ ريال مدريد في نهائي الأبطال الليلة كالآتي : تيبو كورتوا في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع كارفاخال، ناتشو، روديجر، وميندي، أما في خط الوسط فيشارك فالفيردي، كروس، وكامافينجا، وفي الهجوم بيلينجهام، رودريجو، وفينيسيوس جونيور.

أما بروسيا دورتموند فمن المتوقع أن يبدأ المواجهة بتشكيل مكون من كوبيل في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع كل من رايرسون، هاملز، شلوتربيك، وماتسن، وفي خط الوسط سيلعب إيمرى كان، سابيتزر، وأديمي، وفي الهجوم الثلاثي براندت، سانشو، وفولكروج.

دوري ابطال أوروبا
دوري ابطال أوروبا
تم نسخ الرابط