رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى مارلين مونرو .. دخلت الفن من خلال عالم الأزياء وجسدت السينما حياتها في 3 أعمال

مارلين مونرو
مارلين مونرو

تحل اليوم 1 يونيو، ذكرى ميلاد ملكة الإغراء مارلين مونرو، حيث ولدت في مثل يومنا هذا من عام 1926، ورحلت عن عالمنا في 5 أغسطس من عام 1962، بعد أن خلدت اسمها في العالم.

نشأة مارلين مونرو

كانت طفولة مارلين مونرو متوترة، إذ حرمت من جو العائلة، كما كانت دائمة الارتباك، وقد تغلبت على ذلك من خلال عملها كعارضة أزياء ومنه إلى الفن، لتصبح أيقونة الجمال والإغراء، خلال أربعينيات القرن الماضي، وفور ظهورها حققت شهرة كبيرة.

أفلام مارلين مونرو

كانت مارلين مونرو غاية في الجمال والأناقة، ما جعل المنتجون يتهافتون على مشاركتها في أعمالهم، كما أن موهبتها لم تقتصر على التمثيل فقط، بل أيضًا الرقص والغناء وعروض الأزياء، وشاركت في أعمال كثيرة، منها Clash by Night، وGentlemen Prefer Blondes، The Misfits، A Ticket to Tomahawk.

بعد ذلك أسست مارلين شركتها الإنتاجية الخاصة، وواصلت مسيرة نجاحها الفني، لتصبح محط أنظار الفتيات، ويأخذن منها مثلًا في الجمال والأناقة، ويتبعن خطواتها، ومع موهبتها الفريدة تلك نالت مارلين مونرو العديد من الجوائز، منها جائزة الجولدن جلوب عن كونها أفضل ممثلة كوميدية لعام 1959.

أزواج مارلين مونرو

حاولت مارلين مونرو أن تعوض افتقادها للجو الأسري والعائلي في طفولتها بتكوين عائلة خاصة بها، ولكن لم تنجح حيث تزوجت 3 مرات باءوا بالفشل، كما لم تستطع أن تنجب، وهو ما أثر عليها، وأزواجها هم جيمس دوهرتي، لاعب البيسيول جو بايشون، أرثر ميللر، وكانت أطول زيجة لها حيث استمرت 5 سنوات.

وفاة مارلين مونرو

في عمر الـ 36 رحلت مارلين مونرو عن عالمنا، لكن أثيرت الشكوك حول وفاتها، نظرا لوجود علبة دواء إلى جانب سريرها، قال البعض إن وفاتها طبيعية، وقال آخرون أنها قتلت، لكن تم الإعلان عن وفاتها بجرعة زائدة من الدواء.

أعمال عن حياة مارلين مونرو

نظرًا للأثر الذي تركته مارلين مونرو، فقد جسدت السينما حياتها في 3 أعمال فنية الأول بعنوان My Week with Marilyn، وتناول الشائع عن حياتها، والثاني هو Blonde، وتناول زوايا جديدة من حياتها، والثالث هو Say Goodbye to the President، وتطرق لعلاقتها بالرئيس جون كينيدي وشقيقته.

تم نسخ الرابط