رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فيلم Inside Out 2 يجمع مليار و695 مليون دولار حول العالم

 Inside Out 2
Inside Out 2

يحقق فيلم Inside Out 2 نجاحًا كبيرًا على مستوى شباك التذاكر في هوليوود ومعظم دول العالم، وذلك منذ بداية عرضه في السينمات بشهر يونيو الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم.

إيرادات Inside Out 2 حول العالم حتى الآن

وجمع Inside Out 2 حتى الآن إيرادات بلغت مليار و695 مليون دولار حول العالم، وانقسمت إيراداته إلى 652 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية ومليار و42 مليون دولار في باقي دول العالم، وذلك خلال أكثر من 4 أشهر قضاها بدور العرض.

 Inside Out 2 يتصدر قائمة الأعلى إيرادات هذا العام 

ويحافظ الفيلم بإيراداته الحالية على صدارة ترتيب الأفلام الأعلى تحقيقًا للإيرادات حول العالم في العام الجاري 2024، متفوقًا على عدد من الأفلام الهامة ومنها Deadpool & Wolverine الذي وصل إلى مليار و336 مليون دولار، أيضًا يأتي فيلم Despicable Me 4 في المركز الثالث بإيرادات 963 مليون دولار حول العالم.

قصة الفيلم وأبطاله

فيلم Inside Out 2، تدور أحداثه حول شخصية رايلي التي أصبحت في الجزء الثاني مراهقة، والتحقت بالمدرسة الثانوية، حيث يظهر طاقم الهدم في المقر الرئيسي من العقل، وهو ما يبدو كما لو أن الأمور ستبدأ في التغيير بطريقة كبيرة بشكل غير متوقع، مما يفسح المجال لشيء جديد تمامًا، وهي مشاعر جديدة، تتمثل في القلق والحسد.

والفيلم من بطولة إيمي بوهلر، التي تقدم الأداء الصوتي لـ الفرح، ويشارك إلى جانبها عدد من النجوم العائدين من الجزء الأول، منهم فيليس سميث الذي يؤدي صوت الحزن، ولويس بلاك في دور الغضب، وتوني هيل في دور الخوف، ومايا هوك التي تنضم إلى هذا الجزء في دور القلق.

أيضًا تحل ليزا لابيرا محل ميندي كالينغ التي ظهرت في الجزء الأول، والعمل من إخراج كيلسي مان، تأليف ميج ليفوف وديف هولستين، مأخوذ عن قصة لمان وليفوف، مع موسيقى لأندريا داتزمان، وإنتاج ديزني وبيكسار.

نجاح الجزء الأول من Inside Out

يُذكر أن الجزء الأول من فيلم Inside Out كان قد عُرض في عام 2015، وحقق نجاحًا ملحوظًا وقتها، حيث حصد إيرادات وصلت إلى 858 مليون دولار، انقسمت إلى 356 مليون دولار بالولايات المتحدة وأكثر من 500 مليون دولار في مختلف دول العالم.

تم نسخ الرابط