رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجيب ساويرس : أنا مُدمن سينما وبتفرج على فيلمين فى اليوم

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

كشف نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائى خلال المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الـ 7 من المهرجان، عن أهمية إقامة مهرجان هذا العام، وكذلك دعمه لصناعة الأفلام فى مصر والوطن العربي، وأهمية السينما فى إبراز معاناة الشعوب بطريقة إنسانية وواضحة مُجردة من معالم السياسة.

السينما ومهرجان الجونة 

وتحدث ساويرس عن أهمية العروض السينمائية التي سيتم عرضها خلال مهرجان الجونة هذا العام، قائلاً: السينما فن كبير جداً لدى العالم فى إبراز معاناه الشعوب فى وقت الحرب والقتال، فهى توضع معالم المُعاناه بطريقة إنسانية راقية، وصحيحة دون الأخذ بالجانب السياسي للأحداث التى تُحيط بنا هذه الفترة.

وأضاف ساويرس: أنا رجل مُدمن سينما وبتفرج على فيلمين فى اليوم، وأتمنى المهرجان يكون مُميز السنة دي فى العروض السينمائية التى ستُقام به.

إعلان لـ نجيب ساويرس ومحمد رمضان

الجدير بالذكر أنه عُرض لـ ساويرس إعلان لشركة اتصالات رمضان 2024 جمعه بمحمد رمضان، وأثار هذا الإعلان ضجة كبيرة وقت عرضه، وتم تصويره في منطقة شبرا ومطعم وكافيه Pier88 Group الذي يملكه نجيب ساويرس.

ولم يتقاض ساويرس أجرًا نظير مشاركته في الإعلان، وقدمه مجاملة لـ محمد رمضان بسبب صداقتهما القوية ولم يتردد عندما طلبه رمضان للظهور معه في الإعلان.

حديث يسرا عن مهرجان الجونة

من جانبها أعربت يسرا عن سعادتها بالمهرجان هذا العام، وكذلك تكريم محمود حميدة وحصوله على جائزة الإنجاز الإبداعى فى الدورة السابعة من مهرجان الجونة، كما كشفت خلال المؤتمر عن كيفية تسليط الإعلام الضوء على المهرجانات السينمائية، وتركيزه على إبراز فساتين وإطلالات النجمات فقط، مُضيفة أن المهرجان ليس للريد كاربت فقط، وأن السجادة الحمراء موجودة فى مصر وجميع أنحاء العالم، وهي ليست جديدة علينا حتى ننقلها بهذه الصورة.

وأكدت يسرا دعمها للشعبين الفلسطيني واللبناني، قائلة : أتمنى الدورة الجديدة من المهرجان تُعبر عن الأحداث التى يعيشها شعبنا فى لبنان وفلسطين، وأرى أن الفن هو اللغة الوحيدة التى تُعتبر حلقة تواصل بيننا وبين العالم.

آخر أعمال يسرا
ومن ناحية أخرى، كانت مسرحية ملك والشاطر هي آخر أعمال يسرا، والتي شاركها في بطولتها أحمد عز، وانتهت من تقديم عروضها خلال الفترة الماضية في السعودية، ورفعت شعار كامل العدد في معظم أيام عرضها.

تم نسخ الرابط