رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تكريم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعى في الدورة المقبلة من مهرجان الجونة

محمود حميدة
محمود حميدة

أعلن الموقع الرسمى لمهرجان الجونة السينمائى، عن تكريم محمود حميدة، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعى، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، المقرر انطلاق فعاليتها ابتداءاً من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل.

سبب التكريم

وكشف البيان الرسمى للمهرجان عن سبب تكريم محمود حميدة فى هذا المهرجان، بإنه يرجع إلى مسيرة فنية حافلة قدمها حميدة خلال إسهاماته الكبيرة فى السينما، وإثراء الفن المصرى، إذا تُعد مسيرته درس لكل فنان يسعى إلى تحقيق حلمه فى عالم الفن، وهذا يعكس تقدير المهرجان له، ولجهوده المستمرة فى السينما.

اعتذار محمود حميدة عن مسلسل سره الباتع 

وسبق وكشف خالد يوسف فى تصريحات تلفزيونية عن سبب اعتذار حميدة عن مسلسل سره الباتع، قائلاً: محمود حميدة اتعرض عليه سره الباتع وقرأ الدور وأشاد به جدًا، بعدين اختلف على الأجر، مش علشان أعلى أو أكثر، لأن هو بيقول من البداية هاخد كذا وميرجعش في كلامه، حتى لو أقل من مكانته، وهو أصعب مني في التعامل، ولكنه طيب جدًا وحاطط ماسك إنه شرير، وبيداري طيبته وعنده رقة متناهية.

آخر أعمال محمود حميدة

ومن ناحية أخرى، يشارك محمود حميدة في فيلم فرقة الموت، ويجسد خلال الأحداث شخصية حكمدار أسيوط في الأربعينات.

وفيلم فرقة الموت من بطولة أحمد عز، منة شلبي، آسر ياسين، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، سماح أنور، رشدي الشامي، محمود حميدة، عصام عمر، وخالد كمال، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، إخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج شركة Sea-Cinema لـ أحمد فهمي وهاني نجيب. 

وتدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي أكشن تشويقي، تقع أحداثه في الصعيد، ويلعب خلاله أحمد عز شخصية ضابط اسمه عمر يدخل في صراعات عديدة مع خط الصعيد الذي يقوم بدوره آسر ياسين بالفيلم.

فيلم مطرح مطروح

ومن ناحية أخرى، عرض مؤخرا لمحمود حميدة فيلم مطرح مطروح، وشاركه بطولته كريم عفيفي، شيماء سيف، ليلى أحمد زاهر، سامي مغاوري، طارق الإبياري، محمد السعدني، والإنجليزي سكوت آدكنز الشهير بـ بويكا، والعمل من تأليف محمد عز وإخراج وائل إحسان.

ودارت أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي فانتازي، في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، حول موظف حكومي يجسد شخصيته محمود حميدة، متزوج من شيماء سيف، فيما يظهر كريم عفيفي بدور شقيق حميدة الأصغر، وتلعب ليلى أحمد زاهر دور ابنته، وتدخل هذه الأسرة مع تتابع الأحداث في صراعات عديدة مع قوات أجنبية بسبب نشوب حرب خلال قضائهم إجازتهم الصيفية.

تم نسخ الرابط