رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد رمزي .. دخل الفن بالصدفة ومؤامرة منعته من العالمية

أحمد رمزي
أحمد رمزي

تحل اليوم 28 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان أحمد رمزي أحد أبرز نجوم زمن الفن الجميل، الذي بدأ مشواره الفني مع منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، واستمر حتى بدايات الألفية الجديدة ليبتعد تمامًا بعدها عن الساحة الفنية حتى غادر عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2012.

قصة فصله من المدرسة

في حوار إعلامي سابق لـ أحمد رمزي كشف تفاصيل طفولته قائلاً : لم أكن مشاغبًا فى طفولتي كما يعتقد البعض حتى أن المرة الوحيدة التى تم فيها فصلي من المدرسة كانت ظلمًا، فقد رأيت إحدى المظاهرات التى شاركت فيها فتيات من كلية البنات، وقمت أنا وأصدقائي برمى أحجار على المتظاهرات كنوع من اللعب، وتعرض أحد أصدقائي للضرب، وبعدها تم فصلي على الفور من المدرسة، فهذه هى المرة الوحيدة التي تعرضت فيها للفصل.

عمر الشريف سبب دخوله الفن

دخل أحمد رمزي مجال التمثيل بالصدفة بعد أن رشحه صديقه عمر الشريف لأول فيلم وهو أيامنا الحلوة، مع فاتن حمامة وعبدالحليم حافظ وعمر الشريف، وبعد تحقيقه نجاح كبير في هذا العمل، توالت مشاركاته وبطولاته في السينما لتتخطى أعماله الـ 120 فيلم، من أهمهم بنات اليوم، 3 نساء، حب إلى الأبد، ثرثرة فوق النيل، تمر حنة، الوسادة الخالية، الخروج من الجنة، عائلة زيزي، شلة المراهقين، شقة الطلبة.

تصريحات أحمد السقا عن رمزي

وتحدث أحمد السقا عن علاقته بـ أحمد رمزي، خلال حديثه مع برنامج عمرنا، وقال : علاقتي بيه بدأت بالصدفة، وهو ماكنش يعرف ممثلين كتير، كان يعرفني أنا وياسمين عبدالعزيز وطبعا يسرا، وكان بيعملوا برنامج واستضافوني علشان أتكلم عنه، وقتها قعدت أتكلم معاه 6 ساعات، وقتها قولت للمخرج أنا هكمل معاكم البرنامج، وصورناه في 6 شهور وبقى اسمه الأب الروحي.

شاهد الفيديو …

مؤامرة منعته من العالمية

رُشح أحمد رمزي لفيلم عالمي وهو الإنجيل عام 1966، وكان من إخراج جون هيوستن الذي قابله ذات يوم في إحدى الحفلات ورشحه لدور كبير في الفيلم، إلا أن هناك من وشى به ومنع مشاركته في الفيلم وجعل المخرج يعدل عن قراره، وهو فتحي إبراهيم وكان مديراً لإحدى السينمات وكان يكره رمزي كرهاً شديداً فتبخر حلم رمزي في العالمية.

آخر أعمال أحمد رمزي

كان آخر الأعمال التي شارك بها أحمد رمزي في عام 2000 من خلال فيلم الوردة الحمراء مع يسرا ومصطفى فهمي، وفي نفس العام شارك في مسلسل وجه القمر أمام فاتن حمامة وجميل راتب، فيما كان آخر ظهور له في عام 2007 مع عمر الشريف في مسلسل حنان وحنين، وكان من تأليف وإخراج إيناس أبو بكر.

تم نسخ الرابط