رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عبد الباسط حمودة : بفكر أقدم أغاني في مدح الرسول ودمعتي أقوى من يا مرايتي

عبدالباسط حمودة
عبدالباسط حمودة

حل حكمدار الأغنية الشعبية عبدالباسط حمودة، الليلة، ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامجها معكم المذاع على قناة ON، وتحدث عبدالباسط خلال الجزء الثاني من الحلقة عن أعماله الجديدة ونيته لتقديم أغاني في مدح الرسول، كما كشف أغنيته المفضلة التي لم تأخذ حقها من الشهرة.

وقال عبدالباسط حمودة : لا أحب تذكر المعاناة التي عشتها في بداية حياتي، وعملت مداح مع والدي في صغري وكنت أعاني من برودة الجو بسبب الذهاب للموالد، في سيدنا الحسين والسيدة وطنطا ودسوق، ولم أر الغناء حرفة أو أكل عيش بل أنا غاويه ومريض به.

أنوي تقديم أغاني مدح في الرسول

وتابع عبدالباسط قائلاً : قدمت مدح في سيدنا الرسول كثيراً، وأفكر جدياً في تقديم عدد من الأغنيات في مدح الرسول، حتى أن ابن شقيقتي اقترح عليّ الفكرة وأن أطرحها في الأسواق، ووالدي هو من علمني غناء المدح وأشقائي الأكبر مني ولكن عندما قابلت محمد رشدي أخذني الغناء الشعبي.

أغنية دمعتي أقوى من أغنية مرايتي

وعن الأغنية الأقرب لقلبه والتي لم تأخذ حقها من الشهرة قال : أغنية يا دمعتي أقوى من أغنية مرايتي، برغم أن مرايتي نالت شهرة أوسع رغم أنها طرحت منذ أكثر من 15 عام، ولكن يا دمعتي أقوى ولم تحظ بنفس الشهرة والانتشار، ولكن تركت أغنية مراتي أثر أقوى مع الناس.

عبدالباسط حمودة يشعل الاستوديو 

وكان قد قدم عبدالباسط حمودة عدد من أغنياته التي ارتبط بها الجمهور واشعل استوديو برنامج معكم منى الشاذلي، مع تفاعل الجمهور معه كما غنى أيضاً أغنية يا حاسدين الناس للطرب الراحل محمد عبدالمطلب، والذي تحدث عنه في حلقة أمس قائلاً : طلب مني عبدالمطلب أن أعمل معه في المحل الذي يملكه، فأخبرته اني لا أملك ملابس اشترى لي ملابس جديدة بدل وأحذية وقمصان، وعملت معه.

عبدالباسط حمودة يتحدث عن والدته

كما تحدث عن دور والدته في حياته، وقال: أمي أكثر إنسانة ساندتني وكانت تدعو لي دائماً، رحمها الله وكانت تقول لي أصبر وربنا هيراضيك ويجعل حصى الأرض يحبك،وتابع : والدي خشي علي بعد الشهرة وقال لي الشهرة هتاخدك لازم ألجمك وتزوجت ابنة خالتي وعمري 22 عاماً.

تم نسخ الرابط