رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تركي آل الشيخ : مسابقة القلم الذهبي ستعالج أزمة السيناريو وقيمة الجوائز 740 ألف دولار

المستشار تركي آل
المستشار تركي آل الشيخ

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية تفاصيل جائزة القلم الذهبي للأعمال الأدبية الأكثر تأثيرًا، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء اليوم في احدى الفنادق الكبري في العاصمة السعودية الرياض.

تركي آل الشيخ يكشف سبب إقامة مسابقة القلم الذهبي

وقال تركي آل الشيخ : الشرق الأوسط والعالم العربي بشكل خاص يعاني من نقص في عدد العاملين في قطاع الإنتاج الروائي والسينمائي، لذلك قررنا انطلاق جائزة القلم الذهبي، التي تهدف إلى إنشاء بنك كامل للروايات والسيناريوهات والمحتوى العربي، بما يتماشى مع الإنتاجات الضخمة في الوطن العربي، وخاصة في السعودية.

تفاصيل مسابقة القلم الذهبي

وواصل : مسابقة القلم الذهبي تتميز بتنوعها وأهدافها، ونتائجها ستكون فرصة لكل شاب ومن يكتب بالعربية في سن 18 فيما فوق، حيث أرى أن هذه فرصة لإخراج جيل جديد، وأتوقع أن تظهر نتائجها الإيجابية في الفترة المقبلة، والمسابقة تركز على الأعمال الروائية الأكثر شعبية والقابلة للتحويل إلى أعمال سينمائية، وتتضمن عدة مسارات منها الجوائز الكبرى.

جوائز مسابقة القلم الذهبي

وأكمل : سيتم تحويل الروايتين الفائزتين بالمركزين الأول والثاني إلى أفلام سينمائية، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 100 ألف دولار، وسيحصل المركز الثاني على 50 ألف دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثالث على 30 ألف دولار.

وعن إجمالي قيمة الجوائز، اختتم تركي آل الشيخ حديثه : قيمة الجوائز الإجمالية في المسابقة تصل إلى 740 ألف دولار موزعة على عدة مسارات، منها جائزة السيناريو، جائزة أفضل عمل روائي مترجم، جائزة ناشرين العرب، جائزة الجمهور، بالإضافة إلى مسارات السيناريو الثمانية.

يُذكر أن المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل جائزة القلم الذهبي للأدب الأكثر تأثيرًا شهد حضور عدد من المشاهير وصناع السينما والدراما، منهم الإعلامي عمرو أديب، المنتج صادق الصباح، المخرج مروان حامد.

تفاصيل الدورة الخامسة من موسم الرياض

وكان المستشار تركي آل الشيخ قد كشف خلال مؤتمر صحفي، منذ أيام تفاصيل الدورة الخامسة من موسم الرياض الترفيهي، والمقرر انطلاقها في الفترة من 12 أكتوبر المقبل حتى نهاية فبراير من العام المقبل 2025، وسيشهد الموسم العديد من الفعاليات الفنية منها العروض المسرحية وعدد من الفعاليات الرياضية أبرزها إقامة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بالرياض.

تم نسخ الرابط