رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

34 عاماً على فيلم كابوريا .. مأخوذ عن قصة حقيقية وقدمته رغدة بعد اعتذار مديحة كامل

أحمد زكي ورغدة ـ
أحمد زكي ورغدة ـ مديحة كامل

تمر اليوم 27 أغسطس الذكرى الـ 34 على العرض الأول لفيلم كابوريا، بطولة النمر الأسود أحمد زكي وهو قصة وسيناريو وحوار عصام الشماع.

قصة شعر أحمد زكي أصبحت موضة

كان الإمبراطور أحمد زكي في هذا الفيلم يعتمد قصة شعر معينة ومختلفة وقد سُميت هذه القصة باسم الفيلم كابوريا وأصبحت موضة وقت عرضه.

خيري بشارة يكشف كواليس قصة الكابوريا

وقد كشف المخرج خيري بشارة في وقت سابق كواليس تلك القصة قائلاً: بعد المعاينات في الساحات الشعبية، وجدت أن الملاكمين البُسطاء من الطبقات الشعبية، معظمهم قد حلقوا رؤوسهم على نمط قصة شعر تايسون الشهيرة.

أحمد زكي يرفض القصة

وتابع: أحمد زكي اعترض بشدة على القصة، فأحضرت الحلاق قبل التصوير بيوم واحد فقط، وهددت إذا لم ينصاع للأمر، فلن يكون هناك تصوير في الغد، واختفى أحمد زكي بعض الوقت، ثم ظهر بعد أن حلق كما أردت له، وهو سعيد للغاية بنفسه وقد أعجب بهيئته.

الفيلم عن قصة حقيقية

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية وقد أصر أحمد زكي على مقابلة بطل القصة الحقيقي بل ومرافقته والمكوث معه لمدة أسبوعين حتى تمكن من إتقان الشخصية تماماً.

رغدة بدلاً من مديحة كامل

قدمت رغدة بهذا الفيلم أبرز أدوارها وأهمها على الإطلاق، وبرغم ذلك فهي لم تكن المرشحة الأولى للدور وكما كشف عصام الشماع مؤلف الفيلم، فإن مديحة كامل كانت المرشحة الأولى لبطولة الفيلم وبالفعل ذهب إليها وبرفقته المخرج خيرى بشارة والفنان والمنتج حسين الإمام لعرض السيناريوعليها، ولكنها اعتذرت لأسباب لم يذكرها فتم إسناد الدور إلى رغدة.

رشحت سحر رامي لبطولة الفيلم في البداية ولأن الفيلم من إنتاج زوجها الراحل حسين الإمام وهي لم تكن تحب المشاركة في أعمال من إنتاج زوجها فاعتذرت ولكن المخرج خيري بشارة أصر على مشاركتها فرضخت لرغبته ليصبح أحد أهم أعمالها في مشوارها الفني على الإطلاق.

تم نسخ الرابط