رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أخطرها المقارنة مع الزعيم .. أزمات محمد إمام في شمس الزناتي

محمد إمام وعادل إمام
محمد إمام وعادل إمام

يواجه محمد إمام مجموعة من المخاطر والتحديات في فيلم شمس الزناتي 2، الذي بدأ تصويره الفترة الماضية، حيث يعتبر العمل نقطة تحول جديدة في مسيرة محمد إمام، الذي يقدم رحلة شمس الزناتي خلال فترة الشباب، بالإضافة لفرقته التي واجهت في الجزء الأول المارشال برعي، وهو الأمر الذي يجعل الجمهور على موعد مع مجموعة من المقارنات، التي قد تصبح مخاطر حقيقية يواجهها صناع الفيلم.

محمد إمام في مواجهة عادل امام

يتصدر محمد إمام بطولة فيلم شمس الزناتي 2، ويجسد نفس الشخصية التي قدمها الزعيم عادل إمام، ويعتبر الأمر بمثابة مخاطرة كبيرة، في حال وُضعت المقارنات بين دور كل منهما، فبعيدًا عن التشابه الشكلي، وكذلك بعض التشابهات الحركية والجسدية، سوف ينتظر الجمهور شخصية شمس الزناتي الأولى التي اعتادوا عليها، حتى وإن كانت في ريعان الشباب، وهو ما سوف يضع محمد إمام في مجال المقارنة، التي يجب أن يتجاوزها بنجاح.

انتظار الجمهور للمغامرات جديدة

نقطة رئيسية تعد أيضاً محور مخاطرة في شمس الزناتي 2، وهي نوعية المغامرة التي سوف تُقدم في هذا العمل، وما سوف يواجهه الأبطال، حيث كان الجزء الأول يتركز حول المارشال برعي، وإنقاذ أهل الواحة، وما تبع ذلك من مغامرة حربية ودرامية سيطر عليها التشويق والإثارة، لكن سوف يظل التساؤل حول تقديم قصة جذابة للمشاهد على نهج الجزء الأول، بتفاصيل تسير على نفس النهج الجذاب، وقالب المغامرة.

من هو عدو شمس الجديد؟

بعيدا عن الصراع المنتظر وقصة شمس الزناتي فى تناوله الحديث، يظل عدو شمس الزناتي ورجاله هو المحور الرئيسي للأحداث، فكان محمود حميدة في دور المارشال برعي، نموذج للعدو القوي القادر على إقناع الجمهور بدوره وشره، لكن من سيكون البطل القادر على تقديم دور بنفس هذا الحماس والشكل الناجح فى تجربة محمد إمام؟

إقناع المشاهدين بالأدوار

نجوم جدد سوف يقدمون شخصيات أبطال فيلم شمس الزناتي، حيث يقدم طه الدسوقي شخصية سلامة الطفشان التي قدمها الراحل محمود الجندي، ومصطفى غريب في شخصية جعيدي التي سبق وقدمها إبراهيم نصر، وأحمد عبدالحميد في دور سيد سبرتو للراحل مصطفى متولي، بالإضافة لـ أحمد خالد صالح ودور عبده قرانص الذي قدمه أحمد ماهر، وأسماء جلال في دور سوسن بدر صاحبة شخصية حنة.

كل تلك الأدوار أحبها المشاهد في الجزء الأول، وارتبط كثيرا بالأبطال، وهو ما سوف يزيد الضغوط على هؤلاء النجوم من أجل الحفاظ على نفس العلاقة مع المشاهد، وتقديم صورة أكثر قرباً لأرواح الشخصيات الأولى..

هل تستمر موسيقى شمس الزناتي الأصلية؟

موسيقى فيلم شمس الزناتي الأصلية، التي قدمها الموسيقار هاني شنودة، تعد ورقة مهمة من أوراق القوى التي حافظ عليها الفيلم طوال عقود، لذلك سوف يظل الجزء الجديد محط تساؤلات، حول سؤال : هل سوف يستمع الجمهور لموسيقى جديدة، أما سوف يتم الاستعانة بنفس مقطوعات هاني شنودة ؟

تم نسخ الرابط