رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

21 عاماً سهر الليالي .. رفضه جميع الأبطال في البداية وبعد نجاحه تم ترشيحه للأوسكار

فيلم سهر الليالي
فيلم سهر الليالي

تحل اليوم 16 يوليو، ذكرى العرض الأول لفيلم سهر الليالي، الذي جمع كبر عدد من نجوم السينما، وكان بداية لانطلاق البطولات الجماعية الناجحة، وأعطى مثالاً واضحاً كون البطولة الجماعية تُعلي من شأن كل النجوم على حد سواء.

8 نجوم في البطولة

جمع فيلم سهر الليالي بين 8 نجوم هم أحمد حلمي، منى زكي، شريف منير، علاغانم، خالد أبو النجا، حنان ترك، فتحي عبدالوهاب، وجيهان فاضل، كما شاركتهم انتصار في دور ترك بصمة مع الجمهور.

جميع الأبطال رفضوا في البداية

وفي حوار سابق لـ أحمد حلمي أكد أن كل أبطال الفيلم رفضوه في البداية، ولم يوافق أي منهم على الدور سواء بسبب البطولة الجماعية أو بسبب الاحتكار لبعضهم آنذاك، ورغم الرفض إلا أن السيناريو أعجبهم جميعاً، وجاءت الموافقة  في البداية من منى زكي وبدورها أقنعت حلمي بأداء الدور، ومن بعدهما باقي الأبطال وافقوا بعدما تحمسوا بقبول أحمد ومنى لدوريهما.

انتصار بدلاً من حنان مطاوع

قبل أن تقدم انتصار دور فتاة الليل بالفيلم كانت المرشحة الأولى له هي حنان مطاوع، حيث كان المخرج يرغب في أن تكون فتاة ليل صغيرة السن وبريئة ولكنها رفضت الدور مشيدةً بأداء انتصار بعد عرضه.

أما البطلات فكانت هناك الكثير من التغييرات فكانت أول المرشحات حنان ترك واعتذرت ثم منى زكي واعتذرت ثم بعدها نيللي كريم التي قبلت بالدور على الفور وتنازلت عن أعمال أخرى من أجله، لتفاجأ قبل التصوير بعودة كل من منى وحنان للعمل ولكن مع بعض التغيرات في الاماكن، كما اعتذرت أيضاً عن بطولة الفيلم الفنانة أنغام، بسبب الصراعات على الأدوار.

برغم رفض جميع الأبطال للفيلم في البداية، وكونهم تخوفوا من فكرة البطولة الجماعية وتغيير الادوار لأكثر من مرة إلا أن الفيلم استطاع أن يخيب ظنونهم جميعاً وحقق نجاحاً كبيراً، وحقق الفيلم إيرادات 9497371 جنيه مصري.

ترشيح سهر الليالي للأوسكار

وحصل كل أبطال العمل الثمانية على أكثر من جائزة في مهرجانات عالمية وعالمية منها دمشق وباريس وروتردام للفيلم العربي، كما تم ترشيحه للأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.

تم نسخ الرابط