رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

وفاة المنتج فاروق صبري والد المنتج وليد صبري

فاروق صبري
فاروق صبري

توفي، منذ قليل، المنتج والسيناريست الكبير فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما السابق، عن عمر ناهز الـ 80 عامًا، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، حيث كان قد تعرض لأزمة صحية مفاجئة الشهر الماضي نُقل على إثرها للمستشفى.

أبرز أعماله

فاروق صبري هو منتج وسيناريست، وشريك في شركة الأخوة المتحدون، قام بكتابة العديد من الأفلام السينمائية منذ منتصف الستينيات، وصل عددها لـ 82 فيلما منهم 70 عمل كوميدي عالج مشاكل وقضايا اجتماعية، وله العديد من الأفلام المهمة في تاريخ السينما المصرية ومن أبرزها البعض يذهب للمأذون مرتين، ليلة بكى فيها القمر، الظالم والنظلوم، خلي بالك من جيرانك، البحث عن فضيحة، إحنا بتوع الأوتوبيس، اقتل مراتي ولك تحياتي، و4-2-4، فندق السعادة، كما قدم للمسرح مسرحية الزعيم وكعب عالي.

وكان فاروق صبري قاسم مشترك مع الزعيم عادل إمام في العديد من الأعمال التي قدمها، وحققت أعمالهما سويا نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضها، وهو ما شجع الثنائي على التعاون أكثر من مرة، حيث كان يحرص الراحل على طرح القضايا الاجتماعية بشكل كوميدي ساخر، ويقدم الحل لها في أعماله، خاصة التي تهم الأسرة المصرية.

أعمال المنتج وليد صبري

والمنتج الراحل فاروق صبري، هو والد المنتج وليد صبري، والذي قدم خلال السنوات الماضية العديد من الأفلام المهمة للسينما، أبرزها العنكبوت، الكنز، خيال مآتة، أمر واقع، كنغر حبنا، لف ودوران، عسل أسود، آسف على الإزعاج، حين ميسرة.

فيلم الجواهرجي

كما ينتظر وليد صبري عرض فيلم الجواهرجي بطولة محمد هنيدي ومنى زكي، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي، حيث يتناول أزمات الحياة الزوجية، من خلال شخصيتي هنيدي ومنى، اللذان يظهران كزوجين، بينما يجسد باسم سمرة دور جواهرجي ضمن أحداث الفيلم.

فيلم الجواهرجي، بطولة محمد هنيدي، منى زكي، لبلبة، أحمد السعدني، الراحل أحمد حلاوة، تارا عماد، عارفة عبدالرسول، باسم سمرة ومن تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

تم نسخ الرابط