رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد نجاح الموجي .. بدأ مشواره مع ثلاثي أضواء المسرح وسُجن بسبب أنغام

نجاح الموجي ـ أنغام
نجاح الموجي ـ أنغام ـ ثلاثي أضواء المسرح

تحل اليوم ذكرى ميلاد نجاح الموجي، الذي ولد في مثل هذا اليوم 11 يونيو من عام 1945، ورحل عن عالمنا في يوم 25 سبتمبر 1998، بعد أن قدم عددًا كبيرًا من الأعمال الكوميدية، ليطلق عليه هرم الكوميديا.

نشأة نجاح الموجي

ولد نجاح الموجي في مركز طلخا بالدقهلية، ونظرًا لدعم شقيقه له غير اسمه من عبدالمعطي إلى نجاح، على اسم أخيه، امتنانًا له، ومنذ سن صغيرة اتجه نجاح الموجي للتمثيل، ورغم إلتحاقه بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، ووصوله درجة وكيل وزارة، إلا أنه فضل الفن.

البداية الفنية

كانت البداية الفنية لنجاح الموجي مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، سمير غانم والضيف أحمد وجورج سيدهم، وكان عمله الأول مسرحية فندق الأشغال الشاقة، ومن بعدها جاءت إنطلاقته الفنية، وشارك في عدد كبير من الأعمال.

ورغم حصر نجاح الموجي في الأدوار الثانية في السينما والتليفزيون، إلا أنه من خلالها صنع اسمه، بل وكان السبب في نجاح تلك الأعمال، لكن في المسرح نال بطولات مطلقة عدة.

أعمال نجاح الموجي

ومن أبرز أعماله المسرحية المتزوجون، خد الفلوس واجري، رقص الديوك، يوم عاصف جدًا، مولد سيدي المرعب.

وفي السينما والتليفزيون شارك في : الكيت كات، طأطأ وريكا وكاظم بيه، المساطيل، أيام الغضب، اغتصاب، بوابة الحلواني، العائلة، ناس وناس، إلى جانب فيلم الحريف، الذي جعل الزعيم عادل إمام ينبهر بموهبته ويطلبه معه في فيلم سلام يا صاحبي، لكن الموجي اعتذر بعد أن عدّل الزعيم في السيناريو وتقلص دوره.

نجاح الموجي وأنغام

تميز نجاح الموجي بأنه كوميديان من الدرجة الأولى، وأشهر من يلقي إفيهات خلال العمل، وهو ما سبب له أزمة مع أنغام، في أحد أعماله.

ففي مسرحية لا مؤاخذة يا منعم مع مشيرة إسماعيل وحسن كامي سخر الموجي من عدة نجوم مازحًا خلال العمل، ومن بينهم أنغام، الذي ردد اسمها ألغام، وبسبب ذلك أقامت بحقه دعوى قضائية، وطلبت الاعتذار، لكنه رفض، وهو ما ترتب عليه أن صدر ضده حكم بالحبس 3 شهور، قضى منهم 15 يومًا، ثم قدم استشكال على الحكم، ونال البراءة.

تم نسخ الرابط