رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد فاتن حمامة .. رفضت العمل مع الزعيم خوفًا على اسمها واختلفت مع مريم فخر الدين بسبب تصريح

فاتن حمامة ـ مريم
فاتن حمامة ـ مريم فخر الدين ـ عادل إمام

تحل اليوم ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث ولدت في مثل يومنا هذا 27 مايو من عام 1931، ورحلت عن عالمنا يوم 17 يناير 2015، بعد أن قدمت عددًا من الأعمال الخالدة، وكونت ثنائيات فنية عظيمة.

بداية فاتن حمامة الفنية

منذ طفولتها كان الفن حلمًا لدى فاتن حمامة، وهو ما حققته بالفعل في سن صغيرة جدًا، ومنذ اصطحاب والدها لها لمشاهدة فيلم من بطولة آسيا داغر، أغرمت بالتمثيل، ومن ثم سعى والدها لتحقيق حلمها، وقدمها للمخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن طفلة وقتها لتشارك في فيلم يوم سعيد، وتم اختيارها لأداء الدور وكان أداؤها مبهرا للجميع.

أعمال فاتن حمامة

بعد ذلك الفيلم بـ 4 أعوام، عُرفت فاتن حمامة وطلبها المخرجون في عدة أعمال حيث شاركت في رصاصة في القلب، أول الشهر، وكان هذان العملان فاتحة خير عليها ففي العام الذي يليه 1946 شاركت في 4 أعمال، هم ملائكة في جهنم، ملاك الرحمة، دنيا، الملاك الأبيض.

ومن ثم أصبح اسم فاتن حمامة هو الأبرز بين نجمات عصرها، وشاركت في بطولة عدد من الأعمال مع كبار نجوم جيلها، مثل الهانم، القناع الأبيض، أبو زيد الهلالي، المليونيرة الصغيرة، أخلاق للبيع، الأستاذة فاطمة، عائشة، وغيرهم من الأعمال.

فاتن حمامة والزعيم عادل إمام

بعد شهرة فاتن حمامة ومشاركتها في بطولات أولى، عُرض عليها التمثيل أمام الزعيم عادل إمام، إلا أنها رفضت، خوفًا على اسمها، حيث بررت ذلك في تصريحات تليفزيونية، أن الجمهور سيغفل دورها أمامه، وسيقولون فيلم عادل إمام وليس فاتن حمامة.

فاتن حمامة ومريم فخر الدين

كان جمال فاتن حمامة فائقًا، وملفتًا للأنظار إلى حد كبير، وهو ما جعل عدد من النجمات من أبناء جيلها يبدين غيرتهن، ورغم جمال مريم فخر الدين، إلا أنها علقت على فاتن حمامة في تصريحات تليفزيونية، وقالت إن جمال فاتن يُشبه بنات القرى، ومن جانبها ردت فاتن حمامة عليها، وقالت : ده كلام فارغ مش هرد عليه، وهو ما ترتب عليه نشوب خلاف بينهما.

تم نسخ الرابط