رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد جورج سيدهم .. اتولد ميت ومحمود السعدني وصفه بالموهبة النادرة

جورج سيدهم - محمود
جورج سيدهم - محمود السعدني

تحل اليوم ذكرى ميلاد جورج سيدهم، أحد أهم أساطير الكوميديا، وصاحب الموهبة النادرة كما قال عنه محمود السعدني، الذي ولد في مثل يومنا هذا 28 مايو من عام 1938، ورحل عن عالمنا في 27 مارس من عام 2020.

ميلاد جورج سيدهم

لم تكن ولادة جورج سيدهم بالسهلة، حيث قال عنها في تصريحات سابقة : كانت ولادتي متعسرة، وقالولي إن أمي فضلت تولد فيا 3 أيام، ونزلت لوني أزرق والداية لفتني ورمتني تحت السرير عشان فكرتني ميت، ولما جت واحدة جارتنا شافتني خدتني المطبخ شممتني بصل، وبعدها عيطت وجيت الدنيا.

بداية جورج سيدهم

منذ سن صغيرة وكانت الكوميديا تميز جورج سيدهم، فخلال فترة الطفولة، وكان جورج يقوم بتقليد العديد من الشخصيات، وفي المرحلة الثانوية اكتشف موهبته في التمثيل، ومن ثم أصبح رئيسًا لفرقة التمثيل بالمدرسة.

وظهرت الموهبة بشكل أكبر خلال فترة الجامعة، فمن خلال حصوله على بكالوريوس كلية الزراعة، وتخرجه في جامعة عين شمس عام 1961، تعرّف على سمير غانم والضيف أحمد، وكونوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

جورج سيدهم وتقليد النجوم

ونجح جورج سيدهم بشكل ملحوظ، وذلك بسبب تفرده، والكوميديا المختلفة التي قدمها، وقد كانت أدواره مميزة، ولهذا رفض تقليد أي من نجوم عصره، وكان يردد دائمًا أنه لن يقلد أسلوب أي فنان حتى لو كان نجيب الريحاني.

فرقة ثلاثي أضواء المسرح

في هذه الفترة ذاع صيت فرقة ثلاثي أضواء المسرح إلى حد كبير، وقدموا معًا عدد كبير من الأعمال، في المسرح والسينما، منها حواديت، طبيخ الملايكة، 30 يوم في السجن، الزواج على الطريقة الحديثة، ومع وفاة الضيف أحمد استكملت الفرقة مسيرتها بنفس الاسم، وقدم مع سمير غانم أعمال عدة، منها أنت اللي قتلت عليوة، موسيقى في الحي الشرقي، جوليو وروميت، فندق الثلاث ورقات، براغيت، فندق الأشغال الشاقة، المتزوجون.

محمود السعدني وصاحب الموهبة النادرة

ولأن جورج سيدهم كان مميزًا فقد سلم من نقد الولد الشقي محمود السعدني له، ففي كتاب المضحكون، وصفه محمود السعدني بـ : الولد السمين المتختخ، صاحب الموهبة النادرة، فهو نوع نادر بين الممثلين، عينة لطراز عظيم، نموذج لصاحب جيد للغاية، جزء من شارلز لوتون وعبدالمغني قمر، وصلاح منصور.

تم نسخ الرابط