رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد زيزي البدراوي .. عز الدين ذو الفقار اكتشفها وحسن الإمام وش السعد عليها

زيزي البدرواي ـ عز
زيزي البدرواي ـ عز الدين ذو الفقار ـ حسن الإمام

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة زيزي البدراوي، حيث ولدت في مثل يومنا هذا 9 يونيو من عام 1944، ورحلت عن عالمنا في 31 يناير من عام 2014، بعد صراع مع السرطان.

بداية زيزي البدراوي مع عز الدين ذو الفقار

تعد شقراء السينما المصرية من النجمات القلائل اللاتي دخلتن الفن منذ سن صغيرة وواصلت فيه حتى سن متقدم، حيث شاركت وهي طفلة في عدة أفلام، بأدوار بسيطة، رشحها لها المخرج حسن الإمام، ولكنها لم تحقق لها الشهرة.

وفي شبابها اكتشفها عز الدين ذو الفقار، عام 1957، حيث كان صديقًا لعائلتها، ومن ثم قدمها في فيلم بورسعيد.

حسن الإمام وزيزي البدراوي

بعد ذلك الفيلم عاد إليها حسن الإمام مرة أخرى، ليعيد اكتشافها، ويغير اسمها من فدوى إلى زيزي، على اسم ابنته، ثم قدمها في عدد من الأعمال، منها عواطف والسبع بنات وشفيقة القبطية، وكانت هذه الفترة بدايتها الحقيقية نحو عالم الشهرة.

البنات والصيف

بعد ذلك ذاع صيت زيزي البدراوي، وبدأ المنتجون يطلبونها للوقوف أمام كبار النجوم، ورغم أن أدوارها كانت ثانوية، إلا أنها استطاعت أن تصنع اسمها من خلالها، ومن بين تلك الأعمال فيلم البنات والصيف مع عبدالحليم، والذي في الجزء الثاني منه تم استبدالها بـ سميرة أحمد لصغر سنها، لتتمرد على المخرجين وقتها وتفضل يوسف فخر الدين على العندليب.

أعمال زيزي البدراوي

بعد تمردها على الأدوار الثانوية ودور الفتاة الطيبة المغلوبة على أمرها بدأ صناع الفن إعادة تجسيد أدوار زيزي في شخصيات أخرى، وهو ما ساعدها على المشاركة في بطولة أعمال سينمائية وتليفزيونية قاربت على الـ 200 عمل.

ومن أبرز أعمالها : امرأة على الهامش، كلهم أولادي، سجين الليل، بين القصرين، إحنا التلامذة، الرجل المجهول، واحد صحيح، قضية معالي الوزيرة، الست أصيلة، آخر أيام الحب، وغيرهم من الأعمال.

ابتعادها عن الفن

بعد شهرة واسعة حققتها زيزي البدراوي، ابتعدت عن الفن فجأة لمدة 18 عامًا، وفي تصريحات تليفزيونية فسرت ذلك، وقالت : لا تهمني الأدوار الثانوية، أو الأدوار الصغيرة، ولكن الأدوار التي كانت تعرض علي خلال هذه الفترة أدوار السنيدة، لذا رفضتها، ووقت عرض أعمال جيدة قبلتها.

تم نسخ الرابط