رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المخرج كريم الشناوي يعتذر عن منة شلبي من أجل أمينة خليل

منة شلبي - المخرج
منة شلبي - المخرج كريم الشناوي - أمينة خليل

تعاقدت منة شلبي مؤخرًا على المسلسل الجديد هدوء القتلة، تأليف محمد هشام عبية، وكان من المقرر أن يتولى كريم الشناوي إخراج العمل، وعلم خبر أبيض أن الشناوي اعتذر عن المسلسل بسبب ارتباطه بمسلسل لام شمسية بطولة أمينة خليل، المفترض أن يُعرض في رمضان 2025.

لام شمسية

ومن المقرر أن تجسد أمينة ضمن أحداث مسلسل لام شمسية شخصية مُدرسة في إحدى المدارس الدولية.

والعمل تدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي ويناقش العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام مؤخرًا، وكان من المقرر أن تلعب منى زكي بطولته قبل أن تعتذر عنه.

أمينة خليل في السينما

وعلى مستوى السينما يعرض لـ أمينة خليل حاليًا فيلم شقو، بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح، والعمل من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي، ويشارك في العمل دينا الشربيني، يسرا وآخرين.

وعرض لها في 2023 فيلم شماريخ، بطولة آسر ياسين تأليف وإخراج عمرو سلامة، وشارك في العمل كل من خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، الراحل مصطفى درويش، سالي حماد، والطفلة لافينيا نادر، مع عدد من ضيوف الشرف منهم محمد ثروت وهدى المفتي.

وعرض لها في نفس العام فيلم وش في وش، بطولة محمد ممدوح، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح، أسماء جلال، محمد شاهين، أنوشكا، سامي مغاوري، سلوى محمد علي، خالد كمال، محمود الليثي، ودنيا سامي، والعمل من تأليف وإخراج وليد الحلفاوي، وإنتاج شركة Sea-Cinema لـ أحمد فهمي وهاني نجيب.

التعاون الثالث

ويشهد هدوء القتلة التعاون الثالث بين السيناريست محمد هشام عبية ومنة شلبي، حيث قدمت منة بطولة مسلسل بطلوع الروح عام 2022 من تأليفه، وإخراج كاملة أبو ذكري، وعرض في موسم دراما رمضان على منصة شاهد، ودارت أحداثه حول اختطاف رجل لزوجته وابنه إلى مدينة الرقة في سوريا رغبة منه في الإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

كما تشارك منة حالياً في تقديم مسلسل حول حياة الكاتبة مي زيادة، من تأليف عُبية وإخراج مريم أحمدي، والمسلسل معالجة تلفزيونية للنص الروائي ليالي العصفورية للكاتب الجزائري واسيني الأعرج.

آخر أعمال منة شلبي

كان آخر مسلسل لمنة شلبي تغيير جو، وعرض في رمضان 2023، إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي ومجدي أمين، وعرض على منصة شاهد، وفي السينما كان آخر فيلم لها الجريمة، الذي عرض في 2022، تأليف وإخراج شريف عرفة. 

تم نسخ الرابط