رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. مسلسلات مصرية مأخوذة عن فورمات أجنبي ومفترق طرق آخرها

مسلسلات مصرية مأخوذة
مسلسلات مصرية مأخوذة عن فورمات أجنبي

يعرض حاليًا مسلسل مفترق طرق على منصة شاهد، من بطولة هند صبري وإياد نصار وماجد المصري وإخراج محمد يحيى، وهو النسخة العربية من مسلسل THE GOOD WIFE وتمتلك حقوقه الفكرية شركة Paramount Global Content Distribution. 

وانتشرت مؤخراً ظاهرة تقديم نسخ عربية من المسلسلات أجنبية، خاصة على المنصات، وسبق وعُرضت عدة أعمال مقتبسة من فورمات أجنبي سواء في موسم رمضان أو الـ أوف سيزون.

بين السطور 

من هذه الأعمال مسلسل بين السطور الذي عرض في يناير 2024، وكان بطولة صبا مبارك وأحمد فهمي ومحمد علاء وناردين فرج ووليد فواز، وسيناريو نجلاء الحديني ومريم ناعوم، وإخراج وائل فرج، وهو النسخة العربية من المسلسل الكوري MISTY الذي عرض في 2018. 

وتدور أحداث المسلسل حول مذيعة شهيرة تُتهم في جريمة قتل حبيبها السابق ويضطر زوجها -في النسخة المصرية- وطليقها -في النسخة الكورية- إلى الوقوف إلى جانبها ومساعدتها للخروج من المأزق. 

سوتس 

وعُرض في موسم دراما رمضان 2022 مسلسل سوتس، بطولة آسر ياسين وأحمد داود ومحمد شاهين وصبا مبارك وريم مصطفى، وأشرف على الكتابة محمد حفظي وياسر عبد الحميد، وإخراج عصام عبد الحميد، وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي SUITS الذي عرض الموسم الأول منه في 2011، واستمر لـ 9 مواسم. 

وتدور أحداث المسلسل حول شاب ذكي ولديه مهارات قوية في مهنة المحاماة يتورط في تقمص شخصية محامي ويلتقي بأحد أبرز المحامين في مكتب قانوني كبير، ويعجب الأخير به ويقرر تعيينه في المكتب رغم اكتشاف حقيقة عدم دراسته للقانون، ويحاول الثنائي حل الكثير من القضايا الشائكة. 

الآنسة فرح 

عُرض الجزء الأول من مسلسل الآنسة فرح عام 2019، بطولة أسماء أبو اليزيد ورانيا يوسف وأحمد مجدي ومحمد الكيلاني، سيناريو عمرو مدحت ومحمود عزت وإخراج أحمد الجندي، وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي jane the virgin الذي بدأ عرضه في 2014. 

وتدور أحداثه حول فتاة تتسم بالخجل والتحفظ الشديد في علاقاتها بسبب نصيحة جدتها لها، لكن تصبح حاملاً بعد تعرضها لحقن مجهري بالخطأ.

كريستال

عرض مسلسل كريستال في 2023، من بطولة محمود نصر وباميلا إلكيك وإستيفاني عطالله، وسيناريو لبنى مشلح ومي حايك، وإخراج هاكان رسلان، وهو النسخة العربية من المسلسل التركي حرب الورود والذي بدأ عرضه في 2014، وتدور أحداثه حول فتاتان تقعان في حب نفس الرجل. 

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
تم نسخ الرابط