رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نورة وآخر سهرة في طريق ر وشباب البومب وتشيللو .. أبرز إنتاجات السينما السعودية الأخيرة

أبرز إصدارات السينما
أبرز إصدارات السينما السعودية الأخيرة

تعيش السينما السعودية في الفترة الحالية انتعاشة ملحوظة نظرًا لتقديم العديد من الأفلام الجديدة والتي تتناول مواضيع متنوعة وتدور في قوالب درامية مختلفة منها الكوميدي والتشويقي والرعب.

فيلم نورة يشارك في مهرجان كان

ويعد فيلم نورة من أهم الأفلام السعودية التي تقدم هذه الفترة، خاصة أنه أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي العالمي، وذلك في دورته الـ 77، المُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو الجاري.

والفيلم شهد عرضه الأول في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في ديسمبر 2023، وتدور أحداثه حول شخصين يجدان بعضهما البعض، ليكتشفان صوت الإبداع والفن الموجود داخلهما، ففي إحدى القرى البعيدة في المملكة العربية السعودية، وخلال فترة التسعينيات، تقضي فتاة تُدعى نورة معظم أوقاتها وهي بعيدة عن عالم القرية، وبنفس الوقت يصل معلم جديد يُدعى نادر إلى القرية ويلتقي نورة.

نورة، من بطولة يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، وعبدالله السدحان، ومن تأليف وإخراج وإنتاج توفيق الزايدي، وهو أول فيلم سعودي روائي طويل يتم تصويره بشكل كامل في مدينة العلا السعودية.

أجرأ أفلام السينما السعودية

أيضًا شهدت السينما السعودية منذ أيام عرض فيلم آخر سهرة في طريق ر، والذي حصد العديد من ردود الأفعال المتباينة بين الجمهور السعودي ورواد السوشيال ميديا، ووصفه البعض بأنه أجرأ فيلم سعودي في التاريخ، نظرًا لتصنيفه من قبل الرقابة على المصنفات بالمملكة +18.

والفيلم ينتمي للسينما الواقعية، وتدور أحداثه في إطار من الدراما والكوميديا، يركز على متعهد السهرات أبو معجب وأشهر مطربات الأفراح والبيوت في ماضي جدة الذهبي.

فيلم آخر سهرة في طريق ر، يقدم بطولته عدد من النجوم السعوديين منهم مروة سالم، عبدالله البراق، سامي حنفي، وغيرهم، والعمل من تأليف وإخراج محمود صباغ.

نجاح فيلم شباب البومب

كما يحقق فيلم شباب البومب من بطولة فيصل العيسى نجاحًا كبيرًا في السينمات، حيث دخل العمل قائمة الأنجح في تاريخ السينما السعودية بعد حصده 18 مليون ريال سعودي منذ بداية عرضه في إبريل الماضي.

والعمل مأخوذ عن سلسلة درامية كوميدية تحمل نفس الاسم، وتدور أحداثه حول شخصية عامر الذي يتجادل مع أصدقاؤه خلال رحلة برية، مما يدفعه للانعزال وقضاء بعض الوقت وحيدًا، ولكن يتقابل مع ضب صحراوي يأخذه في رحلة مثيرة، ويشارك في بطولة الفيلم عبدالعزيز برناوي، محمد الدوسري، وسليمان المقيطيب، ومن تأليف عبدالله الوليدي وإخراج يولي كاسي.

تشيللو أول أفلام السينما السعودية المرعبة

وشاهدنا في سبتمبر الماضي فيلم تشيللو، الذي يعد أول أعمال السينما السعودية الرعب بمعايير عالمية، ويدور حول عازف تشيللو يقوم بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته رأسًا على عقب.

والعمل من بطولة ميلا الزهراني، مهند الحمدي، إلهام علي، وجيرمي آيرونز، ومن تأليف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومن إخراج دارين لين بوسمان.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
تم نسخ الرابط