رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها الفيل الأرزق والاختيار وكيرة والجن .. أعمال جمعت كريم عبدالعزيز وإياد نصار قبل الأرض السودا

إياد نصار - كريم
إياد نصار - كريم عبدالعزيز

يشارك إياد نصار في بطولة فيلم الأرض السودا بجانب كريم عبدالعزيز ومن إخراج بيتر ميمي، وسبق وتعاون إياد مع كريم في 5 أعمال من قبل خلال السنوات الماضية.

أعمال جمعت كريم عبدالعزيز وإياد نصار

والبداية كانت في مسلسل الجماعة 1 من بطولة إياد نصار، والذي ظهر خلاله كريم عبدالعزيز ضيف شرف، وتناول العمل بداية تكوين جماعة الإخوان الإرهابية وحياة مؤسسها حسن البنا والذي لعب دوره وقتها إياد، وضم العمل عدد من النجوم منهم أحمد الفيشاوي، أحمد راتب، سوسن بدر، وأحمد مالك، ومن تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين، وعُرض المسلسل في 2010.

أول تعاون سينمائي بين كريم عبدالعزيز وإياد نصار

وبعدها بـ 9 سنوات تقابل كريم عبدالعزيز وإياد نصار في السينما من خلال فيلم الفيل الأزرق 2 في عام 2019، ودارت أحداث العمل في إطار رعب تشويقي، في استكمال لأحداث الجزء الأول المعروض في 2014، وضم الفيلم هند صبري، نيللي كريم، شيرين رضا، تارا عماد، أحمد خالد صالح، ومها أبو العوف، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وفي موسم رمضان 2021، قدم كريم عبدالعزيز وأحمد مكي بطولة مسلسل الاختيار 2، والذي حقق نجاحًا ملحوظًا وقتها، وشارك خلاله إياد بشخصية العقيد محمد مبروك والذي استشهد في 2013.

الاختيار 2، تناول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة وأحداث كرداسة، وشارك في بطولة المسلسل إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، محمد علاء، وأحمد حلاوة، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

أيضًا ظهر إياد نصار ضيف شرف بنفس شخصيته محمد مبروك ضمن أحداث الاختيار 3 في العام التالي 2022، والعمل من بطولة أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

آخر تعاون بين كريم عبدالعزيز وإياد نصار

وفي نفس العام 2022، شارك إياد كضيف شرف أيضًا في فيلم كيرة والجن من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ووصلت إيراداته إلى 120 مليون جنيه احتل بها ترتيب الأعلى إيرادات في تاريخ السينما وقتها.

كيرة والجن دارت أحداثه في إطار أكشن تشويقي تاريخي، من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، رزان جمال، سلوى عثمان، أحمد كمال، وأحمد عبدالله محمود، ومن تأليف أحمد مراد وأخرجه مروان حامد.

تم نسخ الرابط