رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولات أفريقيا قبل سوبر الليلة

تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولات أفريقيا قبل سوبر الل

يترقب الملايين الليلة من عشاق قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، موقعة كأس السوبر الأفريقي التي تجمع الفريقين، على ملعب المملكة أرينا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

مباراة الأهلي والزمالك الليلة

ويدخل كل من الأهلي والزمالك مواجهة الليلة بهدف تحقيق الفوز للتفوق على الغريم التقليدي ورفع رصيد البطولات الأفريقية والقارية لدى كل نادي، ولا تعد هذه هي المباراة التي تجمع العملاقين على مستوى بطولات أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك أفريقيًا

وسبق واجتمع الأهلي والزمالك في 10 مباريات أفريقية، كانت الغلبة للمارد الأحمر في 6 مباريات منها، فيما فاز الفارس الأبيض بمباراة وحيدة، وحسم التعادل 3 مباريات أخرى.

والبداية كانت في نهائي كأس السوبر الأفريقي في عام 1994 وفاز الزمالك وقتها على الأهلى بهدف نظيف، وتعد هذه هي المواجهة الوحيدة بين الناديين في السوبر الأفريقي، ثم تفوق الأهلي بنتيجة 2-1 على الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 وكرر تفوقه في مباراة العودة بنتيجة 2-0.

وتجدد اللقاء بين قطبي الكرة المصرية في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا في 2008 في مباراتين وتفوق الأهلي بنتيجة 2-1 في المباراة الأولى وانتهت المباراة الثانية بالتعادل 2-2، أيضًا تقابلا في نفس البطولة بدور المجموعات كذلك في 2012 وفاز الأهلي بهدف نظيف ثم تعادل الفريقان بهدف لمثله.

وفي دوري أبطال أفريقيا كذلك في عام 2013 تواجه الأهلي والزمالك بمباراتين في دور المجموعات، الأولى انتهت بالتعادل 1-1 والثانية تفوق فيها الأهلي بنتيجة 4-2.

أما عن آخر مواجهات فريقي الأهلي والزمالك أفريقيًا فاكانت في 2020 بنهائي دوري أبطال أفريقيا والتي يُطلق عليها نهائي القرن، وتُعد من أهم المواجهات بين الناديين، وفاز وقتها الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تفاصيل نقل قنوات mbc مصر لمباراة الأهلي والزمالك

يُذكر أن الإعلامي إبراهيم فايق سبق وكشف خلال برنامج الكورة مع فايق على mbc مصر 2، تفاصيل نقل قنوات mbc مصر للمباراة، وقال : مباراة الأهلي والزمالك ستُذاع على شاشة mbc مصر 2 بتردد الـ HD الذي سيأتي بجودة 4 أضعاف الطبيعي على القناة، أيضًا ستصل جودة البث على mbc مصر 1 إلى الأعلى على الإطلاق، كما سيتم تغطية اللقاء بـ 26 كاميرا مختلفة في كل أنحاء الملعب، وسيتولي مهمة الإخراج مخرج عالمي.

تم نسخ الرابط