رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى خالد صالح .. عمل سائق تاكسي وحلواني وقدم ابن القنصل بعد اعتذار عمر الشريف

خالد صالح - عمر الشريف
خالد صالح - عمر الشريف

تحل اليوم الأربعاء ذكرى وفاة خالد صالح، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2014 عن عمر يناهز 50 عامًا، تاركًا خلفه العديد من الأدوار المميزة والمهمة التي قدمها عبر مسيرته.

نشأة خالد صالح

وولد خالد صالح في 20 يناير من عام 1964 في أبو النمرس بمحافظة الجيزة، ونشأ يتيمًا بسبب وفاة والدته ووالده في صغره، الأمر الذي جعله يعمل في طفولته عندما كان عمره 7 سنوات فقط، حيث سبق روى الراحل في أكثر من لقاء تلفزيوني سابق عن عمله في فرن مع الحاج إنسان وهو معلمه خالد في الحياة حسبما صرح.

مهن عمل بها خالد صالح

وعند انتهاء الراحل من دراسته الثانوية، التحق بكلية الحقوق وهناك بدأ شغفه نحو التمثيل يظهر حيث التحق بمسرح الجامعة، ثم عمل كسائق تاكسي بعد التخرج، وكانت له تجربة كذلك في تخصصه وهي العمل في المحاماة، ولكن لم تستمر هذه التجربة سوى شهر واحد، لأن خالد وجد أن هذه المهنة صعبة جدًا خصوصًا بسبب تحمله مسئولية الناس.

وعمل خالد صالح بعد المحاماة في مجال التجارة لمدة 4 أو 5 سنوات، كما عمل في محل حلويات وكان ناجحًا في هذا المجال ولكن لم يشعر أنه لم يحقق النجاح الذي يتمناه بعد، لذلك قرر خالد العودة لمجال التمثيل من خلال المسرح وشجعه على هذا القرار نجاح أصدقائه في مجال الفن كما تلقى دعم واسع من زوجته وقتها بشأن هذا الأمر.

احتراف خالد صالح التمثيل

وتعد أولى تجارب خالد الاحترافية في التمثيل في فيلم جمال عبدالناصر في عام 1999، والذي قدم بطولته خالد الصاوي وعبلة كامل وهشام سليم وغادة عبدالرازق وعمرو عبدالجليل، وأخرجه أنور قوادري.

نجوم ترشحوا للدور في ابن القنصل قبل خالد صالح

وتوالت بعدها الأدوار لـ خالد صالح وكان كل دور يقدمه يمثل نقلة له في مسيرته الفنية ومن أبرز هذه الأدوار كانت في فيلم تيتو مع أحمد السقا في 2004 وفيلم ملاكي إسكندرية مع أحمد عز في 2005 وغيرها من الأدوار، ويعد كذلك من أهم أدواره دور القنصل الذي جسده في فيلم ابن القنصل مع أحمد السقا في 2010.

وما لا يعرفه الكثيرون أن دور القنصل لم يكن في البداية لـ خالد صالح، حيث سبق وروى مؤلف العمل أيمن بهجت قمر أن المرشح الأول للدور كان الزعيم عادل إمام وكان يحلم أيمن بتقديم عادل للدور ويتخيله به وهو يكتبه، ولكن اعتذر الزعيم وقتها عن الدور، ليتم ترشيح الراحل عمر الشريف قبل أن يعتذر هو الآخر عن نفس الدور، وفي النهاية أصبح الدور من نصيب خالد صالح وحقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

تم نسخ الرابط