رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في ذكرى ميلاده .. أرقام في حياة علاء ولي الدين

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

تحل اليوم 28 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان علاء ولي الدين، الذي استطاع بعد عناء الوصول إلى قمة هرم الكوميديا إلى جانب العمالقة الكبار، فيما كان سبباً في نجومية كل نجوم الصف الأول في جيله، ولعبت الأرقام دوراً كبيراً في حياة الراحل، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز هذه الأرقام.

آجر علاء ولي الدين في أول بطولة له

كشف مجدي الهواري من خلال برنامج مذكرات طايشة، الذي عُرض عبر خبر أبيض TV عن تفاصيل أجر وميزانيات أعمال علاء ولي الدين، وقال : علاء كان ممكن ماياخدش فلوس في فيلم عبود على الحدود، وكان ممكن يعمل أي حاجة علشان الفرصة دي والحلم يتحول لحقيقة، لكن كان لازم يبقى في مقابل إنه هيعمل بطولة فيلم وهيتعب فيه جدًا، وقعدت معاه واتقفت أنه هياخد 50 ألف جنيه.

وتابع : 50 ألف جنيه في الوقت ده تعادل 5 ملايين جنيه، والرقم ده هو اللي طلبه وأنا قولته تمام، ولو كان طلب أكتر من كده كنت هديله، كمان لو قولتله مش هتاخد فلوس كان هيوافق لأنه هيقدم فيلم بطولة مع مخرج كبير وفريق عمل مهم ساعده في نجاح الفيلم،  ميزانية فيلم عبود على الحدود وصلت لـ مليون 450 ألف جنيه بالدعاية، وده دلوقتي يوازي 140 مليون.

أجره في الناظر

ورغم الاتفاق المسبق بين المنتج مجدي الهواري وعلاء ولي الدين على تقديم 3 أفلام، إلا أن الهواري وافق على تعديل أجر علاء بما يتناسب مع قيمته. 

تاريخ ميلاده الحقيقي

البداية مع معتز ولى الدين شقيق علاء ولى الدين، الذي كشف أن علاء ولد فى 11 أغسطس عام 1963 وأنه الابن الأكبر للفنان سمير ولى الدين ولظروف سفر والده، تم تأجيل استخراج شهادة ميلاده وتسجيله حتى عودة والده، الذى صمم أن يذهب بنفسه لتسجيل اسمه فى سجلات المواليد، لذلك تأخر تسجيله حتى 28 سبتمبر.

بداية علاء ولي الدين

 كانت بداية علاء ولي الدين الحقيقية عندما شارك الزعيم في 6 أفلام وكانت أدوار ثانوية صغيرة ولكنه برز من خلالها واستطاع أن يترك أثراً لدى الجمهور ومن تلك الأفلام: الإرهاب والكباب، المنسي، بخيت وعديلة، النوم في العسل، ورسالة إلى الوالي.

كان علاء ولي الدين يتميز بالطيبة والتقرب من الله وكما قيل إنه شعر باقتراب أجله فجهز لهذا اليوم فقبل رحيله بـ 3 شهور فقط قبل قام بشراء مقبرة في مدينة نصر، كما اشترى مسك لتغسيله من المدينة المنورة.

تم نسخ الرابط