رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عبلة كامل .. قدمت لن أعيش في جلباب أبي بعد رفض يسرا وريا وسكينة بعد اعتذار نادية الجندي

عبلة ـ نور ـ ناديةـ
عبلة ـ نور ـ ناديةـ يسرا

تصادف اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر عيد ميلاد عبلة كامل، والتي ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1960، في قرية نكلا العنب، التابعة لمركز إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة.

بداية مسيرة عبلة كامل

وتملك عبلة كامل العديد من الأدوار المميزة التي قدمتها على مدار مسيرتها التي بدأتها في الثمانينات من القرن الماضي من خلال المسرح، ثم السينما التي دخلتها في عام 1985 بفيلم الوداع يا بونابرت الذي أخرجه الراحل يوسف شاهين، ولعب بطولته عدد من النجوم منهم الفرنسي ميشيل بيكولي ومحسن محي الدين وصلاح ذو الفقار.

دور فاطمة كشري

وتوالت بعدها الأدوار الناجحة لـ عبلة، إلا أن جاء واحدًا من أشهر أدوارها على الإطلاق إن لم يكن الأشهر، وهو دورها فاطمة كشري في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الراحل نور الشريف، وأشاد الجميع بهذه الشخصية التي قدمتها عبلة كامل، خاصة بسبب طبيعة علاقتها بأبنائها في هذا المسلسل وهم محمد رياض وحنان ترك والراحلة ناهد رشدي ووفاء صادق.

أيضًا كانت شخصية عبلة في المسلسل كزوجة قنوعة وداعمة لزوجها عبدالغفور البرعي وهو الراحل نور الشريف، حيث كانت كغالبية السيدات المصريات الأصيلات مما ساهم في قربها من الجمهور.

أسرار في أعمال عبلة كامل

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن عبلة كامل لم تكن هي المُرشحة الأولى من الأساس لتقديم دور فاطمة كشري في لن أعيش في جلباب أبي، بل كانت يسرا هي المُرشحة الأولى لتقديم هذا الدور، وذلك حسبما صرح صناع العمل، ولكن لم يُعرض الدور على يسرا من الأساس، حيث صرح المؤلف مصطفى محرم أنه رفض أن تقدم يسرا الدور بسبب جمالها وعدم مناسبتها للأجواء الشعبية للعمل، كما تم ترشيح الراحلة معالي زايد لنفس الدور كذلك ولكنها اعتذرت.

أيضًا من ضمن الأدوار المميزة في مسيرة عبلة كامل كان دور ريا الذي قدمته في مسلسل ريا وسكينة، الذي عُرض في 2005، وقدمت دور سكينة وقتها سمية الخشاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا.

ولكن المشروع في البداية لم يكن لـ عبلة كامل وسمية الخشاب، وتم ترشيح نادية الجندي ونبيلة عبيد لتقديم المسلسل، حيث تتمتع الفنانتان بنجومية كبيرة، كما أنها كانت فرصة لإنهاء الخلافات القديمة التي كانت بينهما، ولكن فجأة قررت نادية الاعتذار عن دور سكينة خوفًا من أن يكرهها الجمهور، وتبعتها نبيلة التي اعتذرت هي الأخرى عن دور ريا، وفي النهاية استقر صناع العمل على تقديم عبلة كامل وسمية الخشاب له.

تم نسخ الرابط