رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

27 عاماً على إسماعلية رايح جاي .. تمنى هنيدي عدم عرضه وفؤاد رفض أغنية كماننا في البداية

محمد فؤاد ومحمد هنيدي
محمد فؤاد ومحمد هنيدي

تمر اليوم الذكرى الـ 27 على العرض الأول لفيلم إسماعلية رايح جاي، بطولة محمد فؤاد ومحمد هنيدي والذي تم طرحه للمرة الأولى في السينمات في مثل هذا اليوم من عام 1997.

وكان الفيلم قد تم تنفيذه بإمكانيات ضعيفة كتجربة شبابية جديدة، وتم عرضه في الأسبوع الأول في 11 دار عرض فقط ببعض المحافظات وحقق نجاحاً كبيراً فاق توقعات كل فريق العمل، مما جعل كل السينمات تطلب عرضه ليجتاح دور عرض مصر بأكملها ويصبح المتربع على عرش الموسم السينمائي آنذاك، فيما جازوت إيراداته 15 مليون جنيه وقد تخطى بذلك أفلام عمالقة شباك التذاكر بمن فيهم الزعيم عادل إمام نفسه.

تعديل أفيش الفيلم

ولأن صناع الفيلم لم يتوقعوا نجاحه بهذا الشكل الكبير فقد كان الأفيش في البداية مصمم بشكل بسيط للغاية، ولم يكن مصمم بأسلوب دعائي صحيح، ولكن بعد نجاحه الساحق تم تعديله.

هنيدي تمنى ألا يعرض الفيلم

في لقاء سابق لـ محمد هنيدي تحدث عن تجربته في الفيلم وتخوفه منه وقال: شعرت أن الفيلم ضعيف وقلت يا رب إسماعلية رايح جاي مينزلش، ولم أحضر العرض الخاص ولم أشاهده ولكن فاجأني سعيد حامد وطلب مني النزول وقال: انزل شوف النجاح اللي حققه الفيلم، وذهبت لسينما الشيراتون ولم أستطع الدخول بسبب كثرة الجمهور فذهبت لمشاهدته مع ميكانيكي أعلى السينما وعلمت يومها معنى أن فيلم سينمائي ينجح بالفعل، وكان نجاح الفيلم نابع من الحالة بأكملها، ومن أجمل المشاهد مشهدي مع فؤاد ونحن نذاكر واستيقاظ الأم لتفزعنا.

هجوم على مؤلف كماننا

أغنية كماننا من كلمات الشاعر عنتر هلال، وقد أثارت جدلاً واسعاً فأعجب بها البعض ورفضها البعض الأخر، واتُهم الشاعر بأنه يكتب كلمات تافهة.

محمد فؤاد رفض أغنية كماننا في البداية

وعندما عرض عنتر هلال كلمات الأغنية على محمد فؤاد رفضها في البداية إلا أن نصر محروس خدعه وطلب منه أن يغني جزء منها على سبيل التجربة وكان يسجل بالفعل دون علم فؤاد، واستخدم التسجيل في الأغنية.

تم نسخ الرابط