رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

إنفوجراف خبر أبيض .. مسلسلات تناولت علاقة الجد بأحفاده قبل تيتا زوزو

إسعاد يونس  - عادل
إسعاد يونس - عادل إمام - يحيي الفخراني - كمال الشناوي

تواصل إسعاد يونس في الفترة الحالية تصوير مسلسلها الجديد تيتا زوزو، والذي تظهر خلاله جدة ويتناول العمل علاقة الجدة بأحفادها، وتلعب إسعاد دور وكيل وزارة زراعة.

أبطال تيتا زوزو

مسلسل تيتا زوزو، من بطولة إسعاد يونس، مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، ومحمود البزاوي، تأليف محمد عبدالعزيز وإخراج شيرين عادل.

يحيى الفخراني في عتبات البهجة

وقبل مسلسل تيتا زوزو هناك عدد من الأعمال الدرامية التي تناولت علاقة الأجداد بأحفادهم، آخرها كان مسلسل عتبات البهجة من بطولة يحيى الفخراني، والذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي 2024.

تفاصيل عتبات البهجة

ودارت أحداث عتبات البهجة في إطار اجتماعي تشويقي، حول تولي بهجت الأنصاري وكيل الوزارة السابق والذي لعب دوره يحيى الفخراني مسئولية تربية أحفاده الأيتام، مما يدخله في صراعات عديدة لمحاولة إبعادهم عن المشاكل.

والمسلسل شارك بجانب يحيى الفخراني في بطولته، جومانا مراد، هنادي مهنا، صلاح عبدالله، سماء إبراهيم، علاء مرسي، وعنبة، تأليف مدحت العدل، مقتبس عن رواية إبراهيم عبدالمجيد، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

عادل إمام جد في الدراما

كما تناول الزعيم عادل إمام علاقة الجد بأحفاده في مسلسل صاحب السعادة الذي عُرض في رمضان 2014، ودار في إطار اجتماعي كوميدي حول شخصية بهجت أبو الخير التي يقدمها عادل إمام والذي يعيش مع أبناءه وأحفاده، ويواجه أزمات عديدة بسبب اختلاف الأجيال.

وشارك بجانب الزعيم في بطولة صاحب السعادة، لبلبة، محمد إمام، إدوارد، تارا عماد، ولطفي لبيب، والمسلسل من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

أيضًا تناول عادل إمام علاقة الجد القوية بأحفاده من خلال مسلسل عوالم خفية، الذي عُرض في رمضان 2018، وشارك في بطولته وقتها صلاح عبدالله، فتحي عبدالوهاب، بشرى، وهبة مجدي، والعمل من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان وإخراج رامي إمام.

كمال الشناوي في هند والدكتور نعمان

فيما تناول مسلسل هند والدكتور نعمان من بطولة كمال الشناوي علاقة الجد بحفيدته، وعُرض في 1984، وضم العمل ليزا مجدي، رجاء الجداوي، حسين الشربيني وأحمد راتب، والمسلسل من تأليف لينين الرملي وإخراج رائد لبيب.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
تم نسخ الرابط