رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ماذا قدم الفراعنة أمام فرنسا قبل موقعة نصف نهائي أولمبياد باريس الليلة ؟

محمد النني وألكسندر
محمد النني وألكسندر لاكازيت

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم إلى مواجهة مصر وفرنسا في كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، حيث تُقام المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة على ملعب بارك أولمبيك ليون، ويسعى الفراعنة لحجز بطاقة التأهل إلى النهائي الأولمبي للمرة الأولى في تاريخهم.

مواجهة وحيدة بين الفراعنة وفرنسا في الأولمبياد

وسبق وتواجه الفراعنة مع الديوك الفرنسية في الأولمبياد مرة واحدة من قبل، كانت في نسخة لوس أنجلوس بعام 1984، وانتهى اللقاء وقتها بفوز فرنسا بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم دانييل زيريب في الدقيقتين 29 و52 من عمر المباراة.

تفاصيل مواجهة مصر وفرنسا الوحيدة

وكانت هذه المواجهة بين مصر وفرنسا ضمن مباريات الدور ربع النهائي من الأولمبياد، وتكونت تشكيلة الفراعنة وقتها من أحمد ناجي في حراسة المرمى، بدر حامد، محمد عمر، إبراهيم يوسف، وربيع ياسين في خط الدفاع، وفي الوسط لعب مجدي عبد الغني، شوقي غريب، وطاهر أبوزيد، وقاد الهجوم محمود الخطيب مع عماد سليمان وعلاء نبيل ، تحت قيادة المدرب عبده صالح الوحش.

وكانت قد تأهلت مصر إلى الدور ربع النهائي برصيد 3 نقاط جمعتها من مواجهات المجموعة الرابعة واحتل بها المركز الثاني، وضمت المجموعة وقتها إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا، أما فرنسا فجاء تأهلها إلى الدور ذاته من المجموعة الأولى التي تصدرتها على حساب تشيلي والنرويج وقطر برصيد 5 نقاط.

تأهل مصر إلى نصف النهائي في أولمبياد باريس

يذكر أن منتخب الفراعنة تأهل إلى الدور نصف النهائي هذا العام لمواجهة فرنسا بعد التفوق على باراجواي يوم الجمعة الماضي في مواجهة ربع النهائي، التي انتهت بفوز مصر بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بهدف لمثله.

أما فرنسا فتواجه مصر اليوم بعد تغلبها على الأرجنتين يوم الجمعة الماضي أيضًا بهدف نظيف أحرزه جون فيليب ماتيتا مهاجم الديوك في الدقيقة 5 من عمر المباراة.

تشكيل مصر المتوقع أمام فرنسا

ويدخل منتخب مصر الأولمبي مواجهة اليوم بتشكيل متوقع يضم حمزة علاء في حراسة المرمى، كل من عمر فايد وحسام عبد المجيد وكريم الدبيس ومحمد طارق في الدفاع، ومحمد النني قائد المنتخب ومحمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا في خط الوسط، والثلاثي محمود صابر وإبراهيم عادل وحسام فيصل في الهجوم.

تم نسخ الرابط