رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

20 عاماً على عريس من جهة أمنية .. اعتذر عنه كريم عبدالعزيز والزعيم طلب من لبلبة إنقاص وزنها

عادل إمام ولبلبة
عادل إمام ولبلبة ـ كريم عبدالعزيز

تمر اليوم الذكرى الـ 20 على العرض الأول لفيلم عريس من جهة أمنية وهو أحد روائع الزعيم عادل إمام والتي مازال يتذكر جمهوره كل إفيهات الفيلم ومشاهده ويحفظها عن ظهر قلب.

شريف منير بدلاً من كريم عبد العزيز

يعد فيلم عريس من جهة أمنية من أبرز أعمال شريف منير والذي قدم دور العريس بطريقة سلسلة وكوميدية ولكنه لم يكن المرشح الأول للدور بل رشح له في البداية كريم عبد العزيز.

اعتذار كريم عبد العزيز

رغم أن وقوف كريم عبد العزيز أمام الزعيم عادل إمام وفي دور بطولة كان عرضاً لا يفوت، إلا أن البطولة المطلقة جعلته يعيد التفكير في الأمر فكان في نفس العام 2004 يستعد لتقديم فيلمه الباشا تلميذ، والذي حقق نجاحاً كبيرا وقت عرضه فاضطر للاعتذار عن عريس من جهة أمنية والتفرغ لفيلمه، وحل محله شريف منير.

لبلبة بدلاً من عبلة كامل

كانت المرشحة الأولى لدور أم العريس هي عبلة كامل، ولكنها اعتذرت، ورشح الزعيم بدلاً منها لبلبة والتي عملت معه في السابق عدة أعمال ناجحة.

طلب الزعيم من لبلبة قبل التصوير

كان للزعيم شرط قبل أن تبدأ لبلبة تصوير دورها في فيلم عريس من جهة أمنية فقد هاتفها بنفسه وقال: انتي تخنتي يا نونيا، خسي شوية علشان هنشتغل مع بعض، وبالفعل أنقصت لبلبة وزنها قبل بدء التصوير لتظهر بمظهر أنيق ورائع ويصبح الدور من أهم أدوارها.

أحداث فيلم عريس من جهة أمنية

تدور أحداث الفيلم حول أب يحب ابنته بشكل كبير ويحاول جاهداً إبعاد أي شاب يتقدم لخطبتها بسبب تعلقه الشديد بها، حتى يتقدم لخطبة ابنته الضابط طارق، والذي لا يجد به أي عيوب رغم محاولاته، حتى ينجح العريس في اجتيازها.

أبطال فيلم عريس من جهة أمنية

فيلم عريس من جهة أمنية بطولة عادل إمام، لبلبة، حلا شيحة، شريف منير، أشرف عبد الباقي، أحمد زاهر، عبد الله مشرف، ريكو، حسن الديب، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف يوسف معاطي وإخراج علي إدريس.

تم نسخ الرابط