رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

42 عاماً على فيلم المشبوه .. هدد الزعيم بالانسحاب منه واعتذر عنه فاروق الفيشاوي في البداية

فيلم المشبوه
فيلم المشبوه

تمر اليوم 20 يوليو، الذكرى الـ 43 للعرض الأول لأحد روائع الزعيم عادل إمام وأحد أعماله المشتركة مع السندريلا سعاد حسني، فيلم المشبوه، حيث عرض للمرة الأولى بالسينمات في مثل هذا اليوم من عام 1981، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيرا وقت عرضه.

ويعد هذا الفيلم هو أول عمل سينمائي يظهر به كريم عبدالعزيز والذي جذب الإنظار إليه من خلاله بدور الطفل في الفيلم، فكان كريم نجماً منذ طفولته، ولم يكن المشاركة الوحيدة بين الزعيم والسندريلا، بل تشاركا قبل المشبوه في فيلم حكاية 3 بنات عام 1968 وفيلم حلوة وشقية عام 1968، وفيلم فتاة الاستعراض عام 1969.

عادل إمام يهدد بالانسحاب من الفيلم

وكانت هناك علاقة قوية بين الزعيم والمخرج الكبير سمير سيف، حيث قدما معاً العديد من الأعمال الناجحة، ولكن المنتج كان يود في البداية تغيير المخرج سمير سيف واستبداله بمخرج آخر، فهدد عادل إمام بالانسحاب من الفيلم تماماً لو أصر المنتج على استبعاد سمير سيف لأي سبب واستبداله بمخرج آخر، فرضخ الجميع لرغبته وأخرجه سمير سيف.

اعتذار فاروق الفيشاوي عن الدور بسبب عادل إمام

واعتذر فاروق الفيشاوي في البداية عن الدور رغم إعجابه به وبكونه فرصة كبيرة له تعطى له في توقيت حرج من مشواره الفني حيث كان في بداية معرفة الجمهور ويحتاج ليثبت مكانته، ولكنه اعتذر بسبب عادل إمام.

قلم عادل إمام

وتحدث فاروق الفيشاوي في لقاء سابق له عن كواليس اعتذاره عن الفيلم قائلاً : اعتذرت عن الفيلم، كنت لسه طالع من بابا عبده وبعمل أدوار جادة في التلفزيون، وبعدين آجي أشتغل سينما قدام عادل إمام وهمسكه وأديله قلم يسمع فخوفت على روحي، قولت لأ بطل شعبي ونجم اسمه عادل إمام آجي أنا وأبهدله الناس مش هتتقبل فروحت واعتذرت للمنتج.

سمير سيف يقنع الفيشاوي

بعد اعتذار الفيشاوي استدعاه المخرج سمير سيف لمقابلته واستمع إلى مخاوفه، ولكنه تحدث معه عن مشهد سيجعل الجمهور يصفق له في نهاية الفيلم ويحقق المعادلة وهو مشهد ضرب فيه الرصاصة وبنقذ الولد الصغير، وبالفعل قبل وأصبح من أهم أدواره.

تم نسخ الرابط