رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى سعاد حسني .. قُدمت سيرتها الذاتية في 3 أعمال فنية ورفضت احتراف الغناء

سعاد حسني
سعاد حسني

تحل اليوم ذكرى وفاة السندريلا سعاد حسني، والتي ولدت في يوم 26 يناير من عام 1946، ورحلت عن عالمنا في 21 يونيو من عام 2001، لتترك أثر غير مسبوق، وأعمال فنية خالدة لا تزال باقية.

بداية سعاد حسني

ولدت سعاد حسني في أسرة مصرية فنية خالصة، ومن خلالها اتجهت لمجال الفن منذ سن صغيرة، حيث اندمجت فيه بعد أن قدمها زوج شقيقتها إلى ركن الأطفال في بابا شارو، وبالصدفة كان يتم الاحتفال بشم النسيم في حديقة الحرية لتنطلق وتغني أغنية أنا سعاد أخت القمر بين العباد حسني اشتهر.

لكن البداية الحقيقية لها كانت عام 1957، عندما اختارها عبدالرحمن الخميسي بطلة فيلم حسن ونعيمة، لتجسد دور نعيمة أمام محرم فؤاد الذي جسد دور حسن، وينجح الفيلم بشكل كبير، وتكتسب شهرة واسعة.

رفض سعاد حسني الغناء

بعد ذلك الفيلم توالت الأعمال التي شاركت بها سعاد حسني، حتى جاء عام 1961، وقدمت بطولة فيلم هـ 3 إخراج عباس كامل، وكان الفيلم الأول الذي تغني وتمثل به في آن واحد، ورغم إعجاب الجمهور بصوتها وأدائها الغنائي، إلا أنها رفضت أن تحترف الغناء أو المسرح، وكرست حياتها للسينما.

دخولها التمثيل صدفة

لكن الغريب أن سعاد كان هدفها الأول هو الغناء، وفي تصريحات تليفزيونية لها قالت : لم أكن أتخيل أن أصبح ممثلة لأن كنت أخطط لأكون مطربة مثل أختي نجاة، لكن الصدفة وحدها أدخلتني مجال التمثيل عن طريق أستاذي عبدالرحمن الخميسى حين اختارني للقيام بتقديم دور أوفيليا في مسرحية هاملت التي كان أعد لها في المسرح، لكن لم تكتمل، ليختارها في دور الفلاحة البسيطة في فيلم حسن ونعيمة.

أعمال سعاد حسني

وتعد أفلام سعاد حسني حتى يومنا هذا من أشهر الأفلام وأحبها لدى المشاهد، ومنها الجوع، الكرنك، القادسية، غريب في بيتي، المشبوه، موعد على العشاء، شفيقة ومتولي، أميرة حبي أنا، وغيرهم من الأعمال.

نجمات جسدن شخصية السندريلا

وبعد وفاتها قدم الفن السيرة الذاتية لـ السندريلا سعاد حسني 3 مرات، ولعل أبرزهم منى زكي، في مسلسل السندريلا، والذي شارك به عدد كبير من النجوم، منهم لطفي لبيب وعبدالعزيز مخيون، مدحت صالح، يوسف الشريف، غادة رجب وسامي مغاوري وغيرهم.

كذلك جسدت شخصيتها سهير رجب في فيلم سيرة ذاتية عن عبدالحليم حافظ، بطولة أحمد زكي، وأيضا جسدت الشخصية نادية حسني في مسلسل عن العندليب أيضا، عرض عام 2006، تأليف مدحت العدل وإخراج جمال عبدالحميد.

تم نسخ الرابط