رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها عبود على الحدود وحكيم عيون .. أعمال جمعت كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي قبل فيلم الإخوات

كريم وحلمي
كريم وحلمي

أعلن مؤخرًا المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، اجتماع كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي في فيلم جديد بعنوان الإخوات، سيشهد دعم من هيئة الترفيه، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

أول عمل جمع كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي

فيلم الأخوات يشهد التعاون الخامس بين كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي، حيث سبق وتقابلا من قبل في 4 أعمال، أولها كان فيلم عبود على الحدود من بطولة الراحل علاء ولي الدين، والذي عُرض في عام 1999، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ضم غادة عادل، حسن حسني، عزت أبو عوف، ومحمود عبدالمغني، والفيلم من تأليف أحمد عبدالله وإخراج شريف عرفة.

وتعاون بعدها كريم وحلمي في عام 2000 بفيلم ليه خلتني أحبك، والذي اعتمد على البطولة الشبابية وقتها، وشاركهما في بطولته منى زكي وحلا شيحة، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، والعمل من تأليف وليد يوسف وإخراج ساندرا نشأت.

كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي في المسرح

ثم كرر كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي التعاون بينهما في 2001، وهذه المرة على خشبة المسرحية، حيث اجتمعا في مسرحية حكيم عيون من بطولة علاء ولي الدين، وتناول العمل قصة شاب يعمل تمرجي لكنه يخدع عائلته ويخبرهم  أنه طبيب عيون، ويدخل معهم في العديد من الأزمات ويمروا بمواقف كوميدية عديدة، والمسرحية من تأليف أحمد عبدالله وإخراج هاني مطاوع.

آخر تعاون بين كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي

وكان الظهور الأخير للثنائي كريم وحلمي سويًا في مسلسل الاختيار 2، الذي عُرض في رمضان 2021، وقدم بطولته كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، فيما شارك أحمد حلمي وقتها ضيف شرف في الحلقة 29 من العمل بشخصية مواطن مصري توفيت ابنته الصغيرة في تفجير إرهابي، واستدعاه الضابط زكريا الذي لعب دوره كريم ليخبره أنه تم القبض على الإرهابيين الذين نفذوا العملية.

الاختيار 2، تناول بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، والمسلسل من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، محمد علاء، وإسلام جمال، مع عدد من ضيوف الشرف، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

تم نسخ الرابط