رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ستيفن جيرارد : محمد صلاح أسطورة وأتمنى استمراره في ليفربول

ستيفن جيرارد ومحمد
ستيفن جيرارد ومحمد صلاح

حل النجم العالمي ستيفن جيرارد ضيفًا على برنامج الكورة مع فايق، الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، على قناة mbc مصر 2، وتحدث خلال اللقاء عن كواليس في بداية مسيرته الكروية، كما كشف رأيه في النجم المصري محمد صلاح وأبدى رغبته في استمراره في صفوف ليفربول.

بداية مسيرة جيرارد

وقال ستيفن جيرارد : بدأت حياتي كطفل يحاول تحقيق حلمه في الكرة، والتحقت بفريق الناشئين لنادي ليفربول، ومررت بالعديد من العقبات، ثم أصبحت لاعبًا في الفريق الأول في عام 1998، وكانت أهم أهدافي تحقيق البطولات.

وواصل : الموسم الأول المهم في حياتي كان 2000 - 2001 وأحرزت خلاله 10 أهداف وكنت قبله اكتسب العديد من الخبرات وأتعلم، ثم فزت بشارة الكابتن في 2003 وكان يوم مميز بالنسبة إلي وكانت مسئولية كبيرة ولحظة سعيدة لي، وكانت فلسفتي كقائد هي محاولة وضع عدد من المعايير التي نمشي عليها والكثيرون كانوا يتخذونني قدوة، لذلك كنت أحاول الحفاظ على الترابط بيننا في الفريق.

وأكمل : فوزي في 2005 بدوري أبطال أوروبا كان باكورة إنجازاتي، وعيشت أسعد لحظاتي وقتها، من خلال الفوز بضربات الجزاء، وكان المنافس فريق الميلان في هذه الفترة أكثر منا خبرة.

حديث جيرارد عن محمد صلاح

وعن محمد صلاح، تابع : عندما كنت على وشك إنهاء حياتي الكورية لم يكن قد أتي، بل شاهدت محمد صلاح وأنا من المولعين به وأحبه جدًا، وهو بالفعل لاعب رائع وأسطورة، وليفربول محظوظ بوجود لاعب في صفوفه، يعد من الأفضل في العالم، وأنا من عشاقه وعشاق مهاراته.

واختتم ستيفن جيرارد حديثه : أتمنى أن يستمر محمد صلاح أطول وقت ممكن في ليفربول مثلما فعلت، وأنا فخور أنه حطم هذه الأرقام القياسية ومنها أرقامي، وكل جمهور ليفربول فخورين به.

مسيرة جيرارد كلاعب ومدرب

ويعتبر ستيفن جيرارد واحدًا من أهم نجوم الكرة في تاريخ الدوري الإنجليزي، وكان قائدًا لنادي ليفربول لسنوات طويلة، حيث دافع عن ألوان الريدز لمدة 26 سنة، منذ نشأته في أكاديمية الفريق بمرحلة الناشئين في عام 1989 حتى لعبه في صفوف الفريق الأول في الفترة من عام 1998 حتى عام 2015، كما لعب النجم المعتزل لصالح المنتخب الإنجليزي في مختلف مراحله السنية في الفترة بين عامي 1999 حتى 2014.

وكان ستيفن جيرارد قد أعلن اعتزاله كرة القدم في 2016، واختتم وقتها مسيرته الكروية في صفوف نادي لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي، وتولى تدريب أكاديمية ليفربول في 2017، ثم نادي رينجرز الإسكتلندي من 2018 حتى 2021، وبعده نادي أستون فيلا الإنجليزي في موسم 2021 -2022 وأخيرًا نادي الاتفاق السعودي والذي بدأ تدريبه في يوليو من العام الماضي حتى الآن.

تم نسخ الرابط